وزير التعليم العالي: مستشفى 57357 حلم نتمنى أن تصبح مؤسسات الدولة مثله

كتب بروباجنداآخر تحديث : السبت 10 يونيو 2017 - 6:59 مساءً
وزير التعليم العالي: مستشفى 57357 حلم نتمنى أن تصبح مؤسسات الدولة مثله

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مستشفى 57357 حلم نتمنى أن تصبح مؤسسات الدولة مثلها..مشيرا الى أن جميع المصريين شركاء فى هذا النموذج للنجاح الوطني.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير اليوم السبت ، لمؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357 ، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس امناء المستشفى و الدكتور شريف ابو النجا مدير عام للمستشفى ولفيف من الاطباء والعاملين بها.

وأعرب عن دعمه التام للمستشفى في مجال الابحاث العلمية ،معربا عن استعداده للتعاون مع المستشفى لتدريب 10 اطباء من المستشفى لمدة 6 اشهر على حساب الوزارة في أي دولة في العالم.

واستمع الوزير لعرض تفصيلي قدمه الدكتور شريف ابو النجا عن المستشفى التي تعد مؤسسة علمية طبية شاملة ووصلت نسبة الشفاء بها 7ر74% ..مؤكدا انه لا توجد أي إحصائيات رسمية عن نسب الاصابة بالسرطان في مصر ، مشيرا الى ان طفل من بين 330 طفلا وشابا معرض للاصابة بالسرطان في مصر.

وأشار الى اهم قسم في المستشفى وهو الصيدلة الاكلينيكية والتي يوجد بها 29 تخصصا لتحضير العلاج المناسب وتوفيره بطريقة علمية سليمة..موضحا ان الرؤية الخاصة بالمستشفى هي طفولة بلا سرطان،مشيرا الى ان علاج مرض السرطان يستغرق حوالى 3 سنوات ويوميا نعالج 600 مريض والعلاج يتكلف للطفل الواحد من 400-600 الف جنيه.

وأضاف أن المستشفى ستقوم بارسال 70 طالبا من كليات طب قصر العينى وعين شمس والقوات المسلحة وجامعة مصر للعلوم لدراسة الطب فى الولايات المتحدة الأمريكية اغسطس المقبل..مؤكدا ان المستشفى حققت نسبة نجاح 80% فى الشفاء من اورام المخ.

وشدد على ضرورة التعاون مع كافة المراكز البحثية والجامعات المصرية فى مجال الابحاث العلمية وذلك للمساهمة فى القضاء على الأورام السرطانية فى مصر.

وعقب ذلك قام الوزير بجولة تفقدية لاقسام المستشفى حيث اشاد بمستوى الخدمة الطبية وبالامكانيات الضخمة التي تمتلكها.

رابط مختصر
2017-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا