وزير التعليم العالي: الجامعات ستكون جاهزة للامتحانات الإلكترونية في إبريل 2021

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:32 مساءً
وزير التعليم العالي: الجامعات ستكون جاهزة للامتحانات الإلكترونية في إبريل 2021

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن “الاختبارات الإلكترونية”، هي أحد العناصر الرئيسية لمسألة التحول الرقمي بالجامعات المصرية، حيث يتم إعداد وتجهيز الجامعات لذلك.

وأضاف “عبدالغفار”، عقب اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمشاركة عدد من المسؤولين، أنه تم الانتهاء من كراسة المواصفات للبرامج وطرحها للشركات كما تم الانتهاء من التقييم الفني، حيث سيتم توريد وتركيب أجهزة وبرامج لـ 38 مركز اختبارات إلكترونية في 27 جامعة حكومية وجامعة الأزهر.

وأشار إلى أنه سيتم توريد وتركيب أجهزة وبرامج لمركز المعلومات الرئيسي والاحتياطي، فضلا عن توريد البرامج الخاصة بالامتحانات وبنوك الأسئلة لخمس حزم برامج موزعة على أربعة قطاعات للجامعات وقطاع مركزي للبنك الموحد، وأنه جار إنشاء بنوك الأسئلة.

ولفت إلى أنه سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس على إعداد الأسئلة اعتبارا من سبتمبر المقبل، وسيتم تشغيل تطبيقات الاختبارات والتكامل مع أنظمة المعلومات بالجامعات حيث تكون الجامعات جاهزة لعقد الاختبارات الإلكترونية في إبريل 2021، كما تم إعداد الدراسة الفنية والمالية للمرحلة الثانية، وسيتم التنفيذ فور تشغيل المرحلة الأولى.

رابط مختصر
2020-08-12 2020-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا