وزير التجارة فى عهد مبارك يعود الى القاهرة بعد انتهاء قضايا الفساد المرفوعة ضده

عاد إلى القاهرة مساء اليوم الخميس المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري الأسبق في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قادما من إيطاليا بعد غياب أكثر من ستة أعوام عقب انتهاء القضايا التي كانت مرفوعة ضده .

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 704 القادمة من ميلانو الإيطالية تبين وجود المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق ضمن الركاب، وبوضع بيانات جواز سفره على كمبيوتر الجوازات تبين عدم وجود اسمه على قوائم الترقب والضبط وتم السماح له بدخول البلاد .

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد حكمت في فبراير الماضي بانقضاء الدعوى الجنائية ضد رشيد بقضية تراخيص الحديد، ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، وانتهاء كافة القضايا والتحقيقات، بموجب التصالح في هذه القضايا .

وكان رشيد قد حوكم بتهم فساد وقضت محاكم بإدانته في عدة قضايا، من بينهما صدور حكم غيابي ضده في أغسطس 2014 بالسجن 15 عاما على ذمة قضية الكسب غير المشروع وتضخم ثرواته.

وكان الوزير الأسبق رشيد محمد رشيد قد قدم طلبا للتصالح مع الدولة بقيمة 528 مليون جنيه في قضايا تضخم الثروة وإهدار المال العام، التي صدرت فيها أحكام قضائية سابقة ضده، وهو ما رفضه جهاز الكسب غير المشروع من قبل.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *