وزير البترول يعتمد موازنة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 10:08 صباحًا
وزير البترول يعتمد موازنة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية وضعت الصعيد على رأس أولوياتها ، وأن قطاع البترول يقوم بدور مهم فى تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال تكثيف الأنشطة البترولية المختلفة بهدف الاستمرار فى توفير احتياجات كافة محافظات الصعيد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.

و أشار  إلى أن هناك اهتمام ودعم مستمر من قبل المؤسسة الرئاسية للإسراع فى مشروعات توصيل الغاز للمنازل للتيسير على أهالى الصعيد .

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2018/2019 بحضور وكلاء الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ووكيل الجهاز المركزى للمحاسبات ، ورئيس جامعة جنوب الوادى ونائب رئيس بنك الاستثمار القومى.

وأشار الملا إلى أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بمنطقة البحر الأحمر والذى يعتبر مشروع المستقبل بالنسبة لجنوب مصر وهو فاتحة خير لمصر ويأتي متزامناً مع ترسيم الحدود مع السعودية حيث سيمكن مصر لأول مرة من طرح مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز بتلك المناطق ليعيد رسم خريطة الاستثمار في صعيد مصر ويساهم في زيادة الاحتياطيات ومعدلات الإنتاج من البترول والغاز .

ومن جانبه استعرض المهندس محمد شيمى رئيس الشركة خطة إنتاج الشركة خلال العام المالى الجديد 2018/2019 ، حيث أوضح أنه من المخطط أن يبلغ إجمالى إنتاج الشركة حوالى 9ر8 مليون برميل سنوياً ، وحفر 7 آبار استكشافية و11 بئراً تنموياً وصيانة 36 بئراً، وفيما يخص المشروعات الجديدة .

وأشار رئيس الشركة إلى أنه بالنسبة لمشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية تم بالفعل وصول المركب التي تقوم بأعمال المسح السيزمى ثنائى الأبعاد بمنطقة البحر الأحمر وتم الانتهاء من أعمال مسح 4200 كيلو متر طولى من إجمالي 10 ألاف كيلو متر طولى ، كما أنه جارى أعمال تجميع البيانات بالمناطق البرية المفتوحة بجنوب مصر ، ويتم حالياً أعمال الترويج للبيانات الجديدة وإجراء عمليات التسويق لجذب شركات البحث.

وأضاف أنه تم تنفيذ مشروعات للاستفادة من غاز الشعلة بشركتى عش الملاحة وبتروكريم ، ويتم حالياً التنسيق مع هيئة البترول لإنشاء شركة لاستغلال غاز الشعلة ، كما أوضح أن الشركة تقوم حالياً بأعمال التطوير المؤسسى ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع لجذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف وتحسين أداء أنشطة الإنتاج والتكرير وتوزيع المنتجات والإصلاح الهيكلى وتنمية الموارد البشرية ، بالإضافة إلى دعم اتخاذ القرار وربط المعلومات.

رابط مختصر
2018-01-24 2018-01-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا