وزير الإسكان يقرر إزالة مخالفة بناء بإحدى القرى السياحية بطريق إسكندرية-مطروح

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:49 مساءً
وزير الإسكان يقرر إزالة مخالفة بناء بإحدى القرى السياحية بطريق إسكندرية-مطروح

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء الواقعة بإحدى القرى السياحية بطريق الإسكندرية/ مطروح الساحلي، والمتمثلة فى بناء مبنى دور أرضى كامل التشطيب بمسطح نحو (82.1م2) بالجزء القبلي الغربي للقرية بدون ترخيص.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، مواصلة وزارة الإسكان وهيئاتها وأجهزتها التصدي لمخالفات البناء والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات، لمنع استغلال المخالفين للظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ إزالات فورية لمخالفات البناء التى يتم تنفيذها بعد صدور القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

كما نص القرار الذي أصدره وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز حماية أملاك الهيئة بمعاونة كل من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالة.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أصدر فى وقت سابق ، 34 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت ولاية جهاز حماية أملاك الهيئة، وكذا إزالة مخالفة بناء بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

وقال الدكتور عاصم الجزار: تم إصدار 33 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالأراضي الواقعة تحت ولاية جهاز حماية أملاك الهيئة، والمتمثلة في التعدي بإقامة مبان وأسوار مخالفة، بدون سند ملكية أو تراخيص بناء، وقرار إداري لإزالة مخالفة بناء بمدينة العاشر من رمضان، والمتمثلة في قيام أحد ملاك قطع الأراضي بمنطقة”إبني بيتك” بالحي الـ12 بالبناء في الردود الأمامي والخلفي على مسطح القطعة بالكامل لثلاثة أدوار بالمخالفة للشروط البنائية والترخيص الصادر للعقار.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهازا مدينتا: حماية أملاك الهيئة، والعاشر من رمضان، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

رابط مختصر
2020-06-18 2020-06-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا