وزير الأوقاف يعلن أسماء الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2020 - 10:09 مساءً
وزير الأوقاف يعلن أسماء الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن فوز محمود علاء الدين سباعي السيد من مصر بالمركز الأول في الفرع الأول من المسابقة العاليمة للقرآن الكريم التي نظمتها الوزارة خلال الفترة من 8 إلى 12 فبراير الجاري وجائزته 180 ألف جنيه ، كما فاز المتسابق محمد أحمد خليفة حسن من مصر بالمركز الثاني وجائزته 140 ألف جنيه، كما فاز بالمركز الثالث بسام باسم خليل أحمد من دولة الأردن وجائزته مائة ألف جنيه.

أما الفرع الثاني : الحفظ والتجويد والصوت الحسن ، فحصل على المركز الأول عبد الرحمن فرج حافظ برعي من مصر ، وجائزته 150 ألف جنيه ، والمركز الثاني زينب محمود رفاعي شمس الدين من مصر 130 ألف جنيه ، والمركز الثالث زكريا أبو العقل من بلجيكا وجائزته 60 ألف جنيه . وعن الفرع الثالث فاز المتسابقون من الدول الأفريقية ، بالمركز الأول شفاعة إيسفو محمد النيجر وقيمة جائزته 150 ألف جنيه ، والثاني عاشوراء أماني ليلانجا من تنزانيا وجائزته 130 ألف جنيه ، والثالث محمد سيك ديالو من السنغال وحصل مصحف وشهادة تقدير + مجموعة كتب من إصدارات الأوقاف.

أما الفرع الرابع الناشئة ففاز بالمركز الأول عبد الحميد جمال عبد الحميد من مصر 150 ألف جنيه ، والمركز الثاني نوران أكرم حامد من مصر 130 ألف جنيه ، والثالث مصطفى السيد نصر من مصر.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المتسابقين المصريين حققوا تفوقا كاسحا في الفروع التي اشتركوا بها بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، وفازوا بالمركز الأول والثاني في الفرعين الأول والثاني والرابع، وفاز أربعة متسابقين آخرين من كل من : الأردن وبلجيكا والنيجر وتنزانيا، وفاز عدد آخر بشهادات تقدير عن المراكز التي حققوها بعد العشرة الأوائل ، مضيفا أن مصر لم تشترك في الفرع المخصص للدول الأفريقية، لتفسح المجال أمام المتسابقين الأفارقة.

وأشار إلى أن نتيجة المسابقة تبشر بجيلا واعدا من القراء المصريين، يتربع على عرش التلاوة، ويستعيد للذاكرة عصر القراء العظماء الكبار، مؤكدا أن الإعداد الجيد والبحث عن النوابغ وشفافية ودقة المسابقات المحلية للقرآن الكريم، وراء هذا التفوق الكاسح للمتسابقين المصريين. ووجه وزير الأوقاف الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعايته للمسابقة ، كما وجه الشكر إلى المحكمين على جهودهم في المسابقة، كما وجه الشكر إلى جميع المشاركين في المسابقة. وشدد على أن المسابقة التي استمرت أربعة أيام عقدت وسط تحكيم دولي نزيه وشفاف، برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، والدكتور عبد المحسن بن محمد القاسم إمام الحرم النبوي الشريف، ومحكمين من مصر والأردن وفلسطين وروسيا.

كما تم تكريم المحكمين من مصر والمحكمين الدوليين ومنهم الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة بالأزهر والدكتور عبد الكريم صالح والشيخ محمد صالح حشاد والشيخ حلمى الجمل والشيخ سراج الدين محمظ سليمان .

وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم ارسال الفائزين في المسابقة من أصحاب الصوت الحسن إلى الهيئة الوطنية للإعلام للنظر في اعتمادهم.

رابط مختصر
2020-02-12 2020-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا