وزير الأوقاف: البدء فورًا في التحضير لمؤتمر الشأن العام بشراكة وطنية واسعة

Editor03آخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 6:51 مساءً
وزير الأوقاف: البدء فورًا في التحضير لمؤتمر الشأن العام بشراكة وطنية واسعة

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الخميس، أن الوزارة ستبدأ على الفور، وبالتنسيق مع الأزهر الشريف، في التحضير لمؤتمر الشأن العام ومقومات الحديث فيه والتعامل معه بشراكة وطنية واسعة دعويا وإفتائيا وسياسيًا واجتماعيًا وإعلاميًا؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفال الأوقاف اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف. وأشار وزير الأوقاف، إلى أهمية إطلاع من يتصدى للحديث في الشأن العام على كافة الملابسات المجتمعية والوطنية والدولية المتصلة بأي قضية يتم إصدار فتوى بشأنها؛ تجنبا لإصدار أي أراء أو فتاوى فردية متسرعة في الشأن العام تصطدم بالواقع أو القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية وشدد الوزير على استمرار سياسة الوزارة في خطط التجديد في الفكر والشأن العام، وقال: “إننا كأمة إسلامية في حاجة ملحة إلى ثورة حقيقية على الأفكار الجامدة والمتطرفة، وعلى المتاجرة بالدين، ولابد من مواجهة التفسيرات الخاطئة والمنحرفة لجماعات التطرف والإرهاب؛ لتصحيح وتصويب الخطاب الديني”.

رابط مختصر
2019-11-07 2019-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03