وزير الأوقاف : الانتهاء من أضخم أطلس للوقف يتضمن 87 مجلدًا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 11:09 صباحًا
وزير الأوقاف : الانتهاء من أضخم أطلس للوقف يتضمن 87 مجلدًا

أعلنت وزارة الأوقاف انتهاء إعداد أضخم أطلس للوقف في مصر يتضمن رفعًا مساحيًا وفنيًا لكل الوقف الأهلي والخيري في مختلف محافظات الجمهورية لأول مرة.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء يوم الجمعة – أن الأطلس الوقفي الجديد يضم 87 مجلدًا وتم إعداده على مدى 3 سنوات كأضخم مشروع وقفي من حيث حجمه وزمن إعداده، وأن الوقف يتضمن رفعًا مساحيًا وهندسيًا وفنيًا لكل الوقف في محافظات مصر وشارك في إعداده أكثر من 200 شخص ما بين مهندس وفني وخبير مساحة وتحويل إليكتروني بالتعاون بين وزارة الأوقاف وهيئة المساحة وبالتنسيق مع بعض الجهات المعنية.

وأضاف أن أطلس الوقف يستهدف الحفاظ على الوقف والتصدي لأي محاولات للتعدي عليه باعتباره مال الله ولا يجوز النيل منه، وأن تحديد كل بيانات ومواصفات الوقف من خلال هذا الأطلس يساعد في تنفيذ أي مشروع قومي ينمي الوقف ويستثمره شرعًا وقانونًا، وأنه من المتوقع أن تسعى وزارة الأوقاف لتسجيل أطلس الوقف في مصر ضمن موسوعة “جينيس”.

ومن المقرر أن يعلن وزير الأوقاف في مؤتمر صحفي اليوم السبت الخطوات التي ستقوم بها الوزارة للاستفادة من أطلس الوقف ويعلن تفاصيل كل مجلد من مجلداته. كما يعلن الوزير برامج الوزارة الدعوية والاجتماعية لشهر رمضان ومشروع لحوم الأضاحي للعام الجديد والتعاون مع وزارة التموين لتوفير سلع أساسية للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن وكذلك البرنامج الثقافي مع الأزهر الشريف خلال شهر رمضان.

رابط مختصر
2019-04-13 2019-04-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا