وزير الأوقاف : اتباع سنة «الرسول» هي الترجمة الحقيقية لحبه

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:24 صباحًا
وزير الأوقاف : اتباع سنة «الرسول» هي الترجمة الحقيقية لحبه

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الله بعث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق، مشددا على أن الترجمة الحقيقية تمكن فى اتباع سنته وحسن الاقتداء به ومن مكارم أخلاق النبى خلق الوفاء ورد الجميل.

وأضاف خلال كلمته في احتفال المولد النبوى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الرسول عاد إلى مكة من الطائف في رجل مشرك “المطعم بن عدى”، وفى يوم بدر ومع المطالبة بإطلاق الأسرى فقال صلى الله عليه وسلم لو أن المطعم فيهم لأطلقت سراحهم إكراما له وردا لجميله يوم أن دخلت مكة في جواره.

وأوضح أن الرسول قال عن سيدنا أبى بكر، أن أمن الناس في صحبتى وفى ماله أبو بكر، ما من أحد عندنا يدنا ما ما لأحد عندنا يد إلا وقد كافينا ، ما خلا أبا بكر ، فإن له عندنا يدا يكافئه الله بها يوم القيامة وقال الرسول: “ومن آتى إليكم معروفاً فكافئوه فإن لم تجدوا فادعوا له حتى تعلموا أن قد كافأتموه ، من سدى إليه معروفا فيشكره”.

رابط مختصر
2020-10-28 2020-10-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا