وزيرة الهجرة تطلق أول مظلة للتأمين الشامل للمصريين بالخارج

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 2:11 مساءً
وزيرة الهجرة تطلق أول مظلة للتأمين الشامل للمصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم

أطلقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أول مبادرة للتأمين الشامل للمصريين بالخارج في إطار خطة الدولة لربط أبنائها في مختلف الدول بجذورهم.

وطالبت مكرم المواطنين في الخارج بسرعة تسجيل بياناتهم في السفارات والقنصليات بالدول المقيمين بها لإعداد قاعدة بيانات متكاملة تساعد اللجنة المشكلة لتفعيل بنود التأمين.

ودعت المصريين بالخارج إلى تسجيل بياناتهم أيضا على الموقع الرسمي للوزارة والذي يتلقي الآراء حول قانون الهجرة وتقييم الاتحادات بالخارج www.emigration. gov.eg

وقالت وزيرة الهجرة، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من عدة وزارات لبحث إنشاء مظلة تأمينية للمصريين بالخارج استجابة من سيادته لمبادرة وزارة الهجرة.

وتضم اللجنة وزراء الخارجية، والداخلية، والقوى العاملة، والتضامن، إضافة لوزارة الهجرة، وتسعى اللجنة لتفعيل كل الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري، والذي اهتم بشكل غير مسبوق بأبناء الوطن المغتربين استمرارًا لإقرار الحقوق مثل الحق في الاستفتاء والانتخاب والتي جعلت كل مصري بالخارج يشعر بالفخر والإحساس في المساهمة والمشاركة في رسم مستقبل مصر.

وأشارت مكرم إلى أن المواطنين المغتربين لديهم بعض المشكلات تتعلق بالحق في الحماية والرعاية، وحقوقهم في سوق العمل الخارجية والتي تأثرت نتيجة الهجرة العشوائية، وهو ما تسعى الوزارة لحله من خلال المظلة التأمينية التي تطمح لإقرارها.

وعن أهم البنود التي تبحث اللجنة أن يشملها المشروع التأميني، قالت مكرم إنها تتضمن دعما صحيا، وتعويض عند الإصابة في العمل، أو الفصل التعسفي من العمل، وشحن الجثمان عند الوفاة بالخارج، وتقديم المساعدة القانونية.

رابط مختصر
2016-06-27 2016-06-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا