وزيرة الهجرة تستقبل سفير ألبانيا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:35 مساءً
وزيرة الهجرة تستقبل سفير ألبانيا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز  التعاون المشترك

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير إدوارد سولو سفير ألبانيا بالقاهرة، لتعزيز التعاون المشترك وبحث التنسيق بين الجاليات .

من جانبها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالسفير الألباني وتبادلت معه التهنئة بمناسبة العام الجديد وأعياد الميلاد.

كما استعرضت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، الأجواء الاحتفالية التي صاحبت افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارهما من أهم الصروح الدينية الكبرى في الشرق الأوسط، مشددة على أن افتتاحهما جنبًا إلى جنب هو رسالة حب وتلاحم وترابط تقدمها مصر إلى العالم أجمع.

وبدوره، أعرب السفير الألباني في مصر إدوارد سولو، عن سعادته البالغة بلقائه مع معالي الوزيرة، مضيفًا أنها تعمل بطاقة وحماسة تشجع على التعاون لصالح الشعوب والاستفادة من القواسم المشتركة بينهما.

وأكد سولو على علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين المصري والألباني والتي ترجع إلى عصور قديمة، وقال “إن الشعب الألباني يعتبر مصر بلده الثاني”، مؤكدًا أن هناك سمات مشتركة تجمع الشعبين أبرزها الدين والعادات والتقاليد والقيم التراثية الأصيلة.

وأبدى السفير الألباني رغبته في تحقيق مزيد من التعاون مع وزارة الهجرة، مؤكدًا على فخره بهذا التعاون في ضوء أن المجتمع المصري نموذج أمثل في التجانس والتسامح والتعايش بين كافة أطيافه.

وفي ختام اللقاء، أعربت أيضًا السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تطلعها لمزيد من التعاون مع السفير الألباني متنمية له دوام النجاح والتوفيق في مهمته الدبلوماسية في مصر، وقضاء وقت رائع في بلد الأمن والأمان.

رابط مختصر
2019-01-08 2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا