وزيرة الصحة توجه بسرعة إنهاء مديونيات شركات قطاع الأعمال لديها

حرر بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 10:34 صباحًا
وزيرة الصحة توجه بسرعة إنهاء مديونيات شركات قطاع الأعمال لديها

بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين للنهوض بشركات الدواء التابعة لقطاع الأعمال وذلك خلال اجتماعهما بديوان عام وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول ملف المديونيات المالية، حيث وجهت وزيرة الصحة بسرعة انهاء مديونيات شركات قطاع الاعمال لدى الوزارة، واستعرضت سداد المديونيات خلال الفترة الماضية والتي تشير الى تقدم ملحوظ أشاد بيه وزير قطاع الاعمال، مؤكدة حرصها على سداد كافة المديونيات بما يتيح لشركات الإنتاج فرص توفير الدواء في السوق المصرى.

وأشار الى أن وزيرة الصحة شددت على تذليل كافة المعوقات أمام شركات قطاع الاعمال والتي تعتبر الحصن المنيع للدولة، مشيدة بجهود تلك الشركات في توفير الادوية للمريض المصرى.

وذكر أن اللقاء تناول تقديم الدعم لشركات قطاع الاعمال المنتجة للأدوية، من حيث تسهيل وتسريع إجراءات التسجيل للمستحضرات الصيدلية سواء البشرية أو البيطرية، بما يحقق ويدعم توافر الادوية، فضلا عن إمكانية التصدير للأسواق الافريقية والعالمية.

ولفت الى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تختص بالنهوض بشركة النصر للادوية التابعة لقطاع الاعمال لتاهيلها لحصول خط المواد الخام بها على شهادة التصنيع الجيد العالمية “GMP” بما يدعم تصنيع وتصدير المواد الخام للأسواق الخارجية.

وقال إنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل فريق عمل مشترك يكون معنى بالنهوض بخطوط الإنتاج النادرة والتي تمتلكها الشركة القابضة والتي على راسها خطوط انتاج صبغات الاشعة والهرمونات، بما سيساهم في زيادة الإنتاج بجودة عالية لخدمة المريض المصري.

ومن جانبه اكد وزير قطاع الاعمال العام على ان وزارة الصحة هي شريك اساسى في استراتيجية العمل ، مشيرا الى حرصه على تقديم خدمة ذات جودة عالية للمريض المصرى من خلال شركات قطاع الاعمال المنتجة للأدوية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

رابط مختصر
2018-09-10 2018-09-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حرر بروباجندا