وزيرة الصحة: إطلاق اسم الدكتور الجابرى على قسم بمستشفى حميات إمبابة

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2020 - 6:40 مساءً
وزيرة الصحة: إطلاق اسم الدكتور الجابرى على قسم بمستشفى حميات إمبابة

وافقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على اطلاق اسم الدكتور محمد عبدالباسط الجابرى، استشارى الحميات الذى توفى متأثرا بإصابتة بكورونا، على قاعات قسم 10 والذى يجرى تطويره حاليا بمستشفى حميات إمبابة تكريما له وتخليدا لذكراه.

وقال الدكتور محمد فوزى السودة، مساعد وزير الصحة للتعليم الطبى والمهنى المستمر والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الشهيد الدكتور محمد عبدالباسط الجابرى كان يعمل استشارى للحميات بمستشفى حميات إمبابة التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، قد وافته المنيه إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء تأدية واجبه الوطنى والوظيفى فى علاج مرضى الجائحة بالمستشفى ورغم أنه كان لديه المبرر للإعفاء من هذا الواجب، إلا أنه بالتزامه المعهود وتفانيه، أصر على القيام بواجبه ومناظرة والإشراف على علاج المرضى حتى أصيب وتم تحويله لمستشفى العجوزة للعزل إلى أن صعدت روحه إلى بارئها، ويأتى هذا الإجراء تكريما من الوزارة لأحد أبنائها المخلصين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أرسلت خطابًا إلى كافة الجهات والقطاعات التابعة لها بتحديد الأعداد المطلوبة من “الأطباء البشريين، الأسنان، الصيادلة، التمريض العالى، الكيميائيين، فنيى التمريض، الفنيين الصحيين، من المحالين للمعاش حديثًا منذ عام فأقل أو أقل من عامين، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وخاطبت الوزارة كلا من “الهيئة العامة للتأمين الصحى، الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، هيئة الاسعاف المصرية، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، الأمانة الفنية للمجلس القومى للصحة النفسية، مديرى مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، لموافاتها ببيانات أعداد الفئات المشار إليها، وفق نموذج استرشادى، وذلك لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد الحالية.

رابط مختصر
2020-05-26 2020-05-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03