وزيرة الثقافة تناقش تفاصيل احتفالية تكريم اسم محمود رضا

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 11:35 مساءً
وزيرة الثقافة تناقش تفاصيل احتفالية تكريم اسم محمود رضا

اجتمعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وكل من الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية والدكتور محمود صلاح مدير فرقة رضا للفنون الشعبية لمناقشة تفاصيل تنظيم ليلة في حب محمود رضا لتكريم اسم مصمم الاستعراضات الشهير الراحل وأحد مؤسسي فرقة رضا.

وقالت عبد الدايم إن الراحل محمود رضا يعد من أساطير الفنون الشعبية الذين نجحوا في تغيير وجهة نظر المجتمع لها كما وثق من خلال تصميماته جزءا من ذاكرة وتراث مصر الفني.

وأضافت أن الاحتفالية من المقرر أن تقام على مسرح البالون وجار إعداد برنامج مميز لها يليق بقيمة ومكانة الفنان الراحل وتضم الكثير من إبداعاته التي قدمها على مدار مشواره الفني ونقلت ملامح من التراث الشعبي في مختلف المحافظات.

وأشارت الوزيرة إلى أن الفنان الراحل سبق الاحتفاء به خلال الاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس الفرقة في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدة على السعي المستمر والدائم لتكريم علامات الوطن من النابغين الذين أثروا الحركة الفنية والفكرية بإنتاجهم المميز.

كما أكدت وزيرة الثقافة خلال الاجتماع أهمية استمرار الالتزام بالتدابير الاحترازية في مختلف المواقع والمنشآت وخلال الفعاليات التي تم استئنافها حرصًا على السلامة العامة وذلك استعدادًا لإطلاق المرحلة الثانية من إعادة تشغيل الأنشطة بمختلف القطاعات.

رابط مختصر
2020-07-14 2020-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03