وزيرة الثقافة تلتقي ماجدة صالح أول باليرينا مصرية (صور)

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:13 صباحًا
وزيرة الثقافة تلتقي ماجدة صالح أول باليرينا مصرية (صور)

استقبلت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة الدكتورة ماجده صالح اول باليرينا مصرية وأول رئيس لدار الأوبرا المصرية قبل افتتاحها، وذلك أثناء زيارتها للقاهرة بعد فترة غياب طويلة قضتها في الولايات المتحدة. قالت عبد الدايم إن ماجدة صالح نموذجاً مشرفاً وفخراً للوطن ، مشيرة إلى نجاحها فى تحقيق العديد من الانجازات أثناء توليها رئاسة دار الأوبرا المصرية ومسئولية المعهد العالى للباليه إلى جانب بصماتها البارزة فى عالم الأبداع خاصة فى مجال فن الباليه، واشادت بدورها المميز والمتواصل فى التعريف بالثقافة والفنون المصرية داخل المجتمع الأمريكى. وخلال اللقاء أكدت ماجدة صالح متابعتها للحراك الفكرى والفنى داخل الوطن وأشادت بدور الدبلوماسية الثقافية الخارجية التى تعكس ريادة مصر الحضارية وتعمل على إيجاد تواصل وجدانى مستمر مع ابنائها المغتربين، مشيرة إلى الصحوة التنويرية التي تشهدها البلاد حاليا وتتردد أصدائها في مختلف دول العالم . الجدير بالذكر أن الدكتورة ماجده صالح أحدي رائدات فن الباليه في مصر والوطن العربي، حيث كانت ضمن عارضات البالية الخمسة اللاتى أرسلهن الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق إلي روسيا لدراسة فن الباليه لتكوين نواه فرقة الباليه المصرية، بدأت تعلم البالية في سن مبكرة والتحقت بمدرسة الكونسرفتوار في الإسكندرية والتي كانت تضم قسماً متخصصاً يشرف عليه معلمين من الأكاديمية الملكية البريطانية، حصلت على وسام الاستحقاق من الرئيس جمال عبد الناصر تقديراً لفن البالية، شغلت منصب عميد المعهد العالي للباليه ورئيس دار الأوبرا المصرية قبل افتتاحها عام 1988.

رابط مختصر
2019-12-03 2019-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03