وزيرة التضامن : 376 مليون جنيه منح أجنبية لجمعية أهلية خلال أكتوبر الماضي

كتب بروباجنداآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 9:55 مساءً
وزيرة التضامن : 376 مليون جنيه منح أجنبية لجمعية أهلية خلال أكتوبر الماضي

أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي، غادة والى، أن قيمة المنح الأجنبية الواردة للجمعيات الأهلية خلال شهر أكتوبر الماضي زادت على 376 مليونا و142 ألف جنيه وتمت الموافقة عليها طبقا للقواعد المنظمة لتلقى الأموال والتبرعات الأجنبية، وأن هذه المنح مقدمة من 55 جهة مانحة لـ112 جمعية بنحو 151 منحة

واستعرضت “والى”، اليوم السبت، تقريرًا حول مجالات تخصيص تلك المنح حيث أشار التقرير إلى أن هذه المنح تم توجيها للجمعيات للعمل فى مجالات رعاية الطفل وبرامج التصدى لظاهرة الاطفال بلا ماؤى ومواجهة العنف ضد الطفل وكان هناك تركيز على برامج تحسين الأحوال الاقتصادية من خلال التنمية الريفية وبرامج مكافحة الفقر والخدمات الصحية المتنوعة والبيئية اضافة الى برامج تشغبل الشباب ومكافحة البطالة وتدوير المخلفات ومناهضة العنف باشكاله ضد المرأة .

وأوضح التقرير، أن المنح تم استخدامها – أيضا – في مجالات رعاية ذوى الاعاقة وتمكينهم مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر خاصة بالمناطق الفقيرة اضافة الى الاهتمام بالخدمات التعليمية وتحسين جودة تعليم الاطفال كذلك مشروعات بناء المدارس.

وأكدت “والي”، علي دعم الوزارة لأنشطة الجمعيات ومؤسسات العمل الاهلى مع التركيز على المشروعات التنموية وخدمة المجتمعات الفقيرة والمهمشة ودعم المشروعات الصغيرة.

رابط مختصر
2018-11-10 2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا