وزيرة التخطيط : مشروع رواد 2030 يسعي إلى التوسع في نشر فكر ريادة الأعمال

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 12:59 مساءً
وزيرة التخطيط : مشروع رواد 2030 يسعي إلى التوسع في نشر فكر ريادة الأعمال

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلاً عنها د.غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 في المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل والمُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث خصص مشروع رواد٢٠٣٠ جناح لطلاب حملة “أبدا مستقبلك” والتي يقوم بها المشروع بكافة المحافظات لعرض منتجاتهم التي قدموها أثناء تنفيذ الحملة داخل مدارسهم.

وكانت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد أشارت إلى أن المؤتمر يستهدف تشجيع الابتكار والإبداع بين الأطفال وطلاب المدارس وذلك بهدف خلق جيل واعي بعلوم التكنولوجيا والابداع والابتكار مشيرة إلى أن مشروع رواد 2030 ممثلاً لوزارة التخطيط يستهدف كافة الفئات العمرية انطلاقاً من الأطفال ووصولاً لكافة الفئات العمرية لنشر الهدف المنوط به تنفيذه مؤكدة سعى المشروع إلى التوسع في نشر فكر ريادة الأعمال للوصول إلي مركز متطور في ثقافة العمل الحر بما يخلق جيلاً مثقفاً بالفكر العملي والتطبيقي يضع هدفاً ويسعى إلى تحقيقه والوصول إليه معتمداً علي ذاته بدعم من وطنه .

ومن جانبها أشارت د.غادة خليل إلي إطلاق حملة “ابدأ مستقبلك” بالمدارس والجامعات بهدف التوعية بأهمية ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر في الأجيال الجديدة، مشيرة إلى استهداف المرحلة الأولى من الحملة 250 ألف طالب اعدادي وذلك من خلال تقديم دورات تدريبية في مجال ريادة الاعمال للمعلمين في المرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية والذين بدورهم يقومون بإعادة نشرها على الطلاب في المدارس وذلك لترسيخ فكر ريادة الأعمال لدى الطلاب.

وأشارت خليل إلى أن حملة ابدأ مستقبلك اتجهت إلى حوالي 14 محافظة لتبدأ بالأقصر ثم تتجه إلى محافظات الاسماعيلية، القاهرة، الجيزة، القليوبية ثم إلى الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ ومحافظات الغربية، المنوفية، بني سويف، الشرقية، الدقهلية مشيرة إلى أن ضرورة الاهتمام بالأطفال وإيلاء أهمية خاصة بفكرهم وابداعاتهم فهم يمثلون غرس الحاضر ونبتة المستقبل.

وشهد المؤتمر إقامة معرض لإتاحة الفرصة للأطفال لعرض ابتكاراتهم، وذلك ما شهده برنامج جامعة الطفل من نجاح على مدار 3 سنوات متتالية بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية من مختلف المحافظات حيث التحق بالبرنامج في نسخته الحالية حوالي 16400 طفل، وهو برنامج التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم الذي أطلقته الأكاديمية في عام 2015 في ضوء رسالتها في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ودعم المبتكرين والنوابغ واكتشافهم في مراحل مبكرة من عمرهم واحتضانهم، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

رابط مختصر
2019-01-30 2019-01-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا