وزيرة البيئة : فتح محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر برا للزوار للرحلات البرية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 12:44 مساءً
وزيرة البيئة : فتح محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر برا للزوار للرحلات البرية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن فتح محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر للزوار «الرحلات البرية» بدء من يوم الأحد الموافق 26 يوليو الجارى مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع تلك الرحلات لضمان سلامة الزوار والأنظمة البيئية.

وأكدت فؤاد، أن هذا القرار يأتي فى ضوء اتجاه الدولة لاتخاذ حزمة من الإجراءات التحفيزية لاستعادة حركة السياحة و السياحة البيئية بالإضافة إلى الوقوف مع العاملين بالقطاع السياحى فى الأزمة الراهنة و التى فرضت توقف السياحة بشكل كامل لفترة مع فرض عدد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي في ظل التعايش مع الأزمة الراهنة.

وأشارت فؤاد، أنه قد تم اتخاذ قرار بتخفيض رسوم دخول محميات جنوب سيناء و البحر الأحمر بنسبة 50% على جميع رحلات الأفراد و كذلك رحلات اللنشات اليومية ، كما أصدرت مؤخرا الأدلة الإرشادية الخاصة بالرحلات البرية والبحرية بالمحميات ذاتها والتى تهدف الى وضع الاجراءات المطلوبة لممارسة الانشطة او التعامل مع الغير اثناء التواجد بالمحمية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الغرباء بالإضافة الى التزام الشركات السياحية بتوضيح كافة الاشتراطات للمشاركين بالرحلة والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها وكيفية التعامل مع المخلفات أثناء التواجد بالمحميات.

كما أشارت وزيرة البيئة، إلى أن الدليل ينص ايضا على ضرورة التزام الشركات بوجود سجل يوضح اسماء القائمين على الرحلة والزوار والبرامج المخصصة للمحميات بالإضافة الى مراعاة كافة ضوابط التعقيم والتطهير للمركبات والأسطح مع الالتزام بارتداء المهمات الوقائية والتخلص منها فى اكياس مغلقة ويتم تطهيرها ونقلها الى الأماكن المخصصة لذلك عند انتهاء الرحلة.

يذكر أن محميات جنوب سيناء تشمل خمس محميات وهم رأس محمد، نبق، ابو جالوم، طابا، سانت كاترين كذلك محميات البحر الاحمر تشمل الجزر الشمالية، وادى الجمال، علبه، الجزر البعيدة.

رابط مختصر
2020-07-25 2020-07-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا