وزيرة الاستثمار والفريق مميش يبحثان تطوير وسائل النقل مع «سيمنس» الالمانية

 التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالسيد جو كيزر، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنس الالمانية، والوفد المرافق له.

واستهل “كيزر” اللقاء بالتأكيد على أهمية زيارة السيد الرئيس إلى المانيا، فى ظل ما تشهده العلاقات المصرية الالمانية من تطور مستمر فى مختلف المجالات، مؤكدا على حرص شركة سيمنس على توسيع نشاطها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

واشادت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بالتعاون القائم بين مصر وشركة سيمنس، خاصة مشروعات الشركة في مجال الطاقة في مصر، كنموذج يحتذى به للشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص.

وبحث الجانبان، مشروع إنشاء مركز تدريب فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتطوير النقل وبخاصة السكك الحديدية والنقل البحرى.

وأشارت الوزيرة إلى سعى الحكومة للاستفادة من الخبرات الفنية الألمانية والاهتمام بالتدريب، معربة عن تقديرها لحرص الشركات الألمانية على العمل والاستثمار فى مصر، مشيرة إلى المميزات التى تتمتع بها مصر كأحد أهم الدول الجاذبة للاستثمار، فضلاً عن مشروع محور تنمية قناة السويس وما سيتيحه من فرص استثمارية كبيرة، حيث اصبحت مصر سوقا مفتوحة للمستثمرين للاستثمار فى كافة المشروعات الكبرى، مؤكدة أن الحكومة حريصة على الاصلاحات التشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، وأن يكون قانون الاستثمار الجديد داعما للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الفريق مهاب مميش، على سياسة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى تشجيع المستثمرين على الاستثمار فى مشروع التنمية، من خلال السياسات التى تساهم فى التسهيل وتذليل الصعوبات امام المستثمر.

واعرب السيد جو كيزر، عن استعداد شركته للدخول في مشروعات جديدة في مصر وزيادة برامج التدريب بما يتفق مع أولويات برنامج عمل الحكومة ورؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد دار حديثا خلال زيارة السيد الرئيس إلى المانيا بين الوزيرة ورؤساء وممثلى شركات ديا ومرسيدس وكناوف الألمانية، حول زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيدين بالاجراءات التى اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار.

شاهد أيضاً

فيديو وصور | حفل الهضبة عمرو دياب على مسرح بورتو جولف مارينا

الهضبة عمرو دياب بدأ حفله الغنائي في الساحل الشمالى بأغنية ” قمر إيه ” مصاحبًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *