وزيرا الطيران والسياحة والآثار يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولى

Editor03آخر تحديث : السبت 11 يوليو 2020 - 10:59 مساءً
وزيرا الطيران والسياحة والآثار يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولى

تفقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، متحف مطار القاهرة الدولى بمبنى الركاب رقم 2، فور وصولهما مطار القاهرة الدولى مساء اليوم السبت، بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء.

وجاءت هذه الزيارة للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيدا لافتتاحه قريبا، ليصبح عنصر جاذب جديد داخل مطار القاهرة الدولى للزائرين والوافدين ومسافرى الترانزيت.

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديلات على القاعة التى تبلغ مساحتها 120 متر تقريبا، تمهيدا لاستقبال القطع الأثرية وفتارين العرض.

ويضم المتحف حوالى 100 قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية، لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة والإسلامية والقبطية، للتعبير عن الأوجه المختلفة لعظمة الحضارة المصرية العريقة.

وتضم القطع الأثرية مومياوات مزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونة، كانت فى مخازن المتحف المصرى بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأوانى الكانوبية وتمثال للإله إيزيس المجنح، مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيرة من العصرين اليونانى والرومانى من متحف السويس القومى، وبعض قطع النسيج والسجاد من المتحف الإسلامى وغيرها.

رابط مختصر
2020-07-11 2020-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03