وزيرا الطاقة السعودي والأمريكي يبحثان ضمان أمن إمدادات الطاقة العالمي

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 2:28 صباحًا
وزيرا الطاقة السعودي والأمريكي يبحثان ضمان أمن إمدادات الطاقة العالمي

قد أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي ريك بيري في الرياض، مساء أمس الإثنين، التزام المملكة الكامل بتوفير النفط الخام للعالم.

حيث ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أنه جرى خلال الاجتماع بحث أوضاع السوق البترولية، وتطرق الاجتماع إلى دور أعضاء دول منظمة أوبك والمنتجين من خارجها بتنسيق الإنتاج، والسعي الجاد إلى تحقيق التوازن في السوق البترولية، بما يكفل مصلحة الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء، ويسهم في دعم النمو الاقتصادي العالمي، ويشجع على ضخ المزيد من الاستثمارات البترولية.

ايضا تناول الاجتماع قلق البلدين إزاء التهديدات التي تستهدف المنشآت النفطية في الخليج العربي، وحرية الملاحة البحرية، حيث أكد الجانبان العزم للعمل معًا لضمان أمن إمدادات الطاقة العالمي، باعتبار أي تهديد لهذه المنشآت الحيوية هو تهديد لمصالح كل دول العالم.

رابط مختصر
2019-10-29 2019-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا