وزارة الدفاع الروسية: مقاتلاتنا اعترضت طائرة استطلاع أمريكية فوق البلطيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن طائرات مقاتلة لها اعترضت طائرة استطلاع أمريكية من طراز (آر.سي. 135)، بعد أن قامت الأخيرة بحركة استفزازية تجاه طائرة روسية.

وأضافت الوزارة – في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية – “في يوم 19 يونيو، رصدت منظومة مراقبة الأجواء فوق المياه المحايدة في بحر البلطيق هدفا جويا، كان يحلق باتجاه حدود روسيا الاتحادية، ولاعتراض الهدف، قامت مقاتلات (سوخوي 27) بطلعة اعتراضية حيث تعرفت على الطائرة الأمريكية الاستطلاعية من نوع (آر.سي. 135) بعد الاقتراب منها”.

وذكرت الوزارة: “خلال الأسبوع الماضي قامت طائرات استطلاع أمريكية وأخرى تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بأكثر من 15 تحليقا فوق البلطيق لأهداف استطلاعية بالقرب من الحدود مع روسيا”.يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات بين روسيا، وحلف الناتو والغرب؛ بسبب اعتماد الحلف عددا من التدابير،ذكر انها لضمان أمن الحلفاء، ومنها: تكثيف الطلعات الجوية في أجواء دول البلطيق، بما في ذلك الطائرات المجهزة بمعدات الرادار التي تقوم بالتحليق بشكل منتظم فوق أراضي بولندا ورومانيا، بالإضافة إلى تعزيز تواجد سفن حربية إضافية للناتو في بحر البلطيق والبحر المتوسط. كما أعلن الحلف عن زيادة عدد الأفراد العاملين بشكل دائم بالقرب من الحدود الروسية، وتوسيع برنامج التدريب، وتعزيز نظم الإنذار المبكر وقوات الرد السريع.

شاهد أيضاً

مدير «كويكا» بالقاهرة : مصر على الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادي

قال المدير الإقليمي لوكالة كوريا للتعاون الدولي «كويكا»، لي هيانج ووه، إن القرارات الاقتصادية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *