وزارة الأوقاف : بدء الاستعداد للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 11:07 صباحًا
وزارة الأوقاف : بدء الاستعداد للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

بدأت وزارة الأوقاف استعدادتها لتنظيم المسابقة العالمية للقرآن الكريم فى شهر مارس المقبل بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين وبمشاركة عربية وأفريقية وعالمية واسعة وتبلغ قيمة جوائزها أكثر من مليون جنيه.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة فى بيان اليوم الجمعة إن المسابقة العالمية لحفظ وفهم القرآن الكريم ستقام لأول مرة هذا العام بالقاعة الكبرى بأكاديمية الأوقاف الدولية والتى تم افتتاحها رسميا الشهر الماضى ،حيث تستضيف الأكاديمية بامكانياتها التقنية والفنية جميع المشاركين في المسابقة من المحكمين والمشاركين فى إقامة وإعاشة كاملة بمبنى الأكاديمية المجهزة والمعدة لاستقبال مثل هذه الفعاليات الدولية.

وأشار وزير الأوقاف الى ان المسابقة تستمر لنحو اسبوعين وعلى عدة مراحل ومستويات لحفظ القرآن كاملا أو أجزاء منه للمصريين وغيرهم حيث يتم تخصيص فرع بها لغير المناطقين باللغة العربية لتشجيعهم جميعا على فهم القرآن حفظا وسلوكا ،كما يتم تنظيم جولات سياحية لجميع المشاركين للتعرف على بعص معالم وجوانب الحضارة المصرية العظيمة من جهة وبيان يسر وسماحة وعظمة الإسلام من جهة أخرى .

وقال الدكتور مختار جمعة ان تنظيم تلك المسابقة سنويا ياتى في إطار دور مصر الريادي في خدمة القرآن الكريم ودور وزارة الأوقاف في الوفاء بحق هذا الدور حيث تتعدد أنشطة الوزارة في ذلك من خلال التوسع في فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم والمقارئ،والمدارس القرآنية التي تزيد عن 800 مدرسة قرآنية ،وكذلك افتتاح مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بمختلف محافظات مصر ،وإقامة المسابقات المحلية والتشجيعية لحفظة كتاب الله عز وجل.

وأضاف أن اللجنة العلمية للمسابقة بدأت فى اعداد فروع المسابقة المختلفة لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وكذلك الاهتمام بالسنة النبوية لتحديد والتواصل مع مختلف الدول واستقبال ممثليها بالمسابقة التى تستضيفها مصر.

رابط مختصر
2019-02-01 2019-02-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا