وزارة الآثار تنجح فى إزالة التعديات على منطقة دهشور

نجحت وزارة الآثار بالتعاون مع فريق أمنى برئاسة اللواء مصطفى عنانى مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب ؛ بإزالة التعديات القائمة على الأراضى الأثرية فى منطقة دهشور منذ عام ٢٠١٢.

فى علي دهشور الأثرية

وأوضح د. محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة بأن التعديات التى تم إزالتها هى عبارة عن جبانة حديثة قام أهالى منطقة دهشور ببنائها بدون ترخيص عامى ٢٠١١و ٢٠١٢ أثناء حالة الإنفلات الأمنى التى إجتاحت البلاد فى أعقاب ثورة ٢٥ يناير فى تعدى صارخ على المنطقة الاثرية الواقعة بالقرب من هرم الملك سنفرو المنحنى و هرم الملك أمنمحات الثالث.

ومن جانبة أكد د. شريف عبد المنعم معاون وزير الآثار أن تلك الجبانة لها أهمية تاريخية وأثرية كبيرة حيث أنها مسجلة على قائمة التراث العالمى باليونسكو.

وقال عادل عكاشة مدير عام آثار دهشور أن الحملة تضمنت أيضا العقيد وليد الشرقاوى رئيس مباحث شرطة السياحة و الاثار بالجيرة و الهرم، و المقدم إبراهيم شاهين رئيس مباحث أثار منطقة دهشور الأثرية و الذين تمكنوا من إزالة الجبانة الحديثة بالكامل على مدار يومين.

و أشار عكاشة أنه قد تم تعويض أهالى منطقة دهشور بقطعة أرض بديلة بعيدة عن المنطقة الاثرية بعد أن قامت وزارة الأثار بعمل مجسات لها و التأكد من خلوها من أية شواهد أثرية.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *