واشنطن تحقق في مقطع مصور عن تورط جندي أمريكي في عملية قتل بأفغانستان

قال مسئولون عسكريون أمريكيون، إن الولايات المتحدة فتحت تحقيقا في صحة مقطع مصور يظهر حادث إطلاق نار متورط فيه أحد الجنود الأمريكيين في أفغانستان . ويظهر المقطع المصور – الذي انتشر بشكل واسع على شبكة الإنترنت -جنديا أمريكيا يطلق النار على سائق شاحنة أفغاني بينما كان يجلس في سيارته المتوقفة على جانب الطريق.

وأعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل – في بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم /الخميس/ -عن قلقه من تداعيات مثل هذا الحادث على صورة الجنود الأمريكيين لدى الشعب الأمريكي والشركاء في التحالف الدولي ،ولدى الحكومة والشعب الأفغانيين ، “وإظهار أنهم قاسون وغير مبالين بفظائع الحرب أو معاناة الأبرياء المحاصرين في النزاع “.

وقال الجنرال فوتيل ” أستطيع أن أؤكد لكم أن هذا المقطع المصور لا يمثل احترافية أو إنسانية القيادة المركزية الأمريكية رجالا ونساء .. ونرفض الرسالة غير المهنية والقاسية التي ينقلها هذا المقطع “.

من ناحية أخرى، اعتقلت عناصر المخابرات الأفغانية المتورط في تفجير إقليم “هيرات” بغرب أفغانستان، والذي أسفر عن سقوط ما يقرب من 15 شخصا بين قتيل وجريح. وقال مسئولون محليون في “هيرات” إنه تم القبض على المشتبه فيه خلال عملية قامت بها عناصر المخابرات الأفغانية في الإقليم الغربي على خلفية هذا الانفجار الدامي.

شاهد أيضاً

مفتى الجمهورية ينعى شهداء القوات المسلحة بسيناء

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام،مفتي الجمهورية، صف ضابط ومجندين من قواتنا المسلحة استشهدوا خلال المواجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *