هيئة الدواء تجري 4 تحاليل على شحنة لقاح «سينوفارم” المضاد لكورونا

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 4:22 صباحًا
هيئة الدواء تجري 4 تحاليل على شحنة لقاح «سينوفارم” المضاد لكورونا

اكد الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان للشئون الوقائية، إن الشحنة الجديدة من لقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم، التي وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم، ستدخل المعامل التابعة للهيئة العامة للدواء المصرية، لإجراء 4 تحاليل قبل الإفراج عنها.

حيث قال خلال استقبال مصر هدية دولة الصين “300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا سينوفارم”، أن الإفراج الجمركي يستغرق حوالي 15 يوما.

وجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان ستبدأ خلال أيام حقن الأطقم بمستشفيات الفرز والإحالة بلقاح فيروس كورونا، والتي يصل عددها لـ 363 مستشفى، حيث تم تخصيصها لمواجهة الجائحة.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه تطعيمات الأطقم الطبية في مستشفيات العزل في 24 يناير 2020، وعددها 26 مستشفى في جميع محافظات الجمهورية.

كما تلقت الأطقم الطبية الجرعة الأولى للقاح بمستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية، وتلقى الجرعة الثانية خلال الفترة الحالية، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة على الذين تلقوا اللقاح.

رابط مختصر
2021-02-23 2021-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا