“هيئة الدواء”:حملات مكثفة لضبط سوق الأدوية ومستلزمات الوقاية من كورونا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 10:49 صباحًا
“هيئة الدواء”:حملات مكثفة لضبط سوق الأدوية ومستلزمات الوقاية من كورونا

أكدت هيئة الدواء المصرية أن الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي شنت حملات مكثفة على محافظات أسيوط وكفر الشيخ والإسكندرية لضبط سوق الأدوية ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وذكرت الهيئة أن الحملات؛ التى قامت بها بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي بالمديريات وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التهرب الضريبي وهيئة الرقابة الإدارية ومصلحة الجمارك، في محافظة أسيوط أسفرت عن ضبط مخزن للمستلزمات الطبية بدون ترخيص وعدد كبير من المنتجات مجهولة المصدر منها كمامات وماسكات وكحول خام ومعبأ بالإضافة إلى كانيولات وقفازات طبية وقساطر والعديد من المستلزمات الطبية المخالفة.

وفي محافظة كفر الشيخ،فقد تم ضبط مخزن أدوية به أدوية مهربة ومجهولة المصدر,فضا عن ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل أحد شركات المستلزمات الطبية بالإضافة إلى مطهرات منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المستلزمات الطبية.

أما محافظة الإسكندرية، فقد تم ضبط كميات من الجوانتي الطبي والسرنجات والترمومترات والقساطر والخيوط الجراحية والكمامات والماسكات الطبية وأجهزة المحاليل والشق الحنجرى،داخل مكان غير مرخص،علاوة عن ضبط عدد من الصيدليات بها أدوية مهربة وأنسولين منتهي الصلاحية وأدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية. وأكدت الهيئة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالوقائع المختلفة وتحرير المضبوطات لحين العرض على النيابة العامة،وذلك في إطار الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية وفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية والمستلزمات الطبية واستمرارا لحملات التفتيش الصيدلي على المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري ولا سيما في ظل أوقات الأزمات الصحية التي تعيشها البلاد.

رابط مختصر
2020-03-28 2020-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا