هل يعود ترامب من جديد ؟| بقلم عثمان فكري

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 2:07 مساءً
هل يعود ترامب من جديد ؟| بقلم عثمان فكري

كتب .. عثمان فكري من ديلاوير

تم الإعلان منذ قليل عن أن وزير العدل الأميركي “وليام بار ” سمح للمٌدعين العامين الفيدراليين بمتابعة التحقيقات في “الادعاءات المدعومة بأدلة” حول “المخالفات” التي يحتمل أنها ارتكبت خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة بين المٌتنافسين جو بايدن المرشح الديمقراطي الفائز بحسب المجمع الإنتخابي بـ 290 صوت من أصوات المجمع الإنتخابي والذي كان يكفيه منها 270 صوتاً ليفوز بالرئاسية مقابل 214 صوت فقط لمنافسه الجمهوري دونالد ترمب الرئيس الأمريكي الحالي وحتى يوم 20 من يناير 2021.

وحث وزير العدل الأمريكي وليام بار على عدم متابعة المزاعم أو الإتهامات “الوهمية أو بعيدة الاحتمال” غير المؤسسة بقرائن أكيدة وغير المدعومة بأدلة مثلما يفعل ترامب على تويتر طوال الوقت منذ تم الإعلان عن خسارته هذه الانتخابات لصالح جو بايدن.

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها فيها وزير العدل الأمريكي بعد اتهامات مٌتكررة صدرت عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الحزب الجمهوري، بشأن تزوير كبير حدث في عدة ولايات وخاصة ولاية بنسلفانيا وكان ترامب يصفه بأن تزوير واسع النطاق قد حدث.

وجاء قرار وزير العدل الأمريكي بعد عدة ساعات من لقاءه مع زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ” ميتش مكونيل” الذي قال في وقت سابق إن لترامب الحق في رفع الدعاوى القضائية للنظر فيما وصفه بـ “المخالفات” التي جرت في انتخابات الأسبوع الماضي وكتب بار في خطابه إلى المدعين الفيدراليين ومكتب التحقيقات الفيدرالي “أفوضك بمتابعة الادعاءات الجوهرية بشأن مخالفات التصويت وجدولة الأصوات قبل التصديق على الانتخابات في ولاياتك القضائية”.

ومن ناحية تانية كانت حملة ترامب بادرت برفع عدد من الدعاوى القضائية وذلك للتشكيك بإعلان فوز جو بايدن الذي إحتفى به الجميع و كان أخر تلك الدعاوة رفع دعوى ضد نظام التصويت عبر البريد في بنسلفانيا .. للحديث بقية.

رابط مختصر
2020-11-10 2020-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا