نصار: دور رئيسى للدبلوماسية المصرية في جذب الإستثمارات الأجنبية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 1:05 مساءً
نصار: دور رئيسى للدبلوماسية المصرية في جذب الإستثمارات الأجنبية

أكد المهندس. عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية الدور المحورى الذى تلعبه السفارات المصرية والمكاتب التجارية بالخارج فى الترويج للمنتجات المصرية فى مختلف الأسواق العالمية وجذب المستثمرين الأجانب للإستثمار فى السوق المصرى مشيراً فى هذا الإطار إلى أن الدبلوماسية المصرية بما تمتلكه من إمكانات ومقومات مادية وبشرية لاعب رئيسى فى الترويج لبرنامج الإصلاح الإقتصادى المصرى والمشروعات القومية الهائلة التي تنفذها الحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع عدد من السفراء والوزاراء المفوضين المرشحين للعمل بالبعثات الدبلوماسية في الخارج خلال الفترة القادمة حضر اللقاء السيد/ احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري والسيدة/ شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات والدكتورة اماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية.

واشار الوزير أن خطة عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية ترتكز علي 3 محاور عمل اساسية تشمل الارتقاء بالصناعات المصرية ذات القيمة المضافة والتوسع في الاسواق الاكثر قبولا واستيعاباً للصادرات المصرية المتميزة بالاضافة الي إعادة هيكلة الواردات المصرية القادمة من الخارج والتركيز علي الواردات الضرورية المستخدمة كمدخلات انتاج او التي لا يتم تصنيعها محلياً مشيرا الي ان الفترة المقبلة ستشهد تنسيقاً واسعاً بين وزارة التجارة والصناعة والسفارات والقنصليات المصرية المنتشرة بمختلف العواصم والمدن العالمية لتنفيذ هذه الاستراتيجية .

وأوضح نصار ان الوزارة حددت عدد من المناطق الجغرافية والاقاليم المستهدفة لتنفيذ برنامج عملها الحالي تضمنت عدد من الدول الإفريقية وبعض الدول العربية ودول بمنطقة وسط اسيا وشرق اوروبا مشيرا الي ان خطة عمل الوزارة تتضمن توطين عدد من الصناعات بالدول المستهدفة بمدخلات انتاج مصرية الصنع .

وأشار إلى ان الوزارة تسعي ايضا خلال المرحلة الحالية لجذب المزيد من الاستثمارات القادمة من الدول المتقدمة للاستفادة من خبراتها الصناعية المتطورة لافتا الي امكانية تدشين استثمارات مشتركة مع هذه الدول والتصدير للاسواق الاقليمية المجاورة .

رابط مختصر
2018-10-10 2018-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا