نجحنا بتجميع 4.4 مليار دولار منها.. الصحة العالمية: نحتاج 31.3 أخري لتطوير علاج كورونا

Editor03آخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2020 - 9:19 مساءً
نجحنا بتجميع 4.4 مليار دولار منها.. الصحة العالمية: نحتاج 31.3 أخري لتطوير علاج كورونا

ذكرت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الجمعة، أن هناك حاجة إلى تمويل استثماري يبلغ 31.3 مليار دولار على مدى الأشهر الاثني عشر القادمة لبلوغ الأهداف المرجوة من الخطة، وأن المساهمة في التمويل بلغت حتى الآن 3.4 مليار دولار فقط ما أدى إلى فجوة في التمويل تبلغ 27.9 مليار دولار، وأكدت حاجتها إلى 13.7 مليار دولار بشكل عاجل.

وأشارت منظمة الصحة العالمية -خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الجمعة مع ممثلي المنظمات والجهات الشريكة في خطة تسريع وتطوير أدوات اختبار وتشخيص وعلاجات ولقاحات فيروس كورونا – إلى أن الخطة تهدف إلى تقديم 500 مليون اختبار للدول منخفضة ومتوسطة الدخل بحلول منتصف 2021، بالإضافة إلى 245 مليون دورة علاجية لهذه الدول بحلول نفس التاريخ وملياري جرعة لقاح سيتم شراء مليار منها بحلول نهاية العام القادم.

وأوضحت المنظمة أنه منذ إطلاق الخطة نهاية أبريل الماضي، تحركت المنظمات الشريكة بسرعة لتطوير خطط مكلفة وقابلة للتنفيذ مصممة للمساهمة في إنهاء الوباء من خلال التطوير المتسارع والتخصيص العادل ورفع مستوى تقديم الأدوات الجديدة للحد من الوفيات بسرعة وكذلك التقليل من حالات المرض الشديدة وحماية النظم الصحية واستعادة النشاط المجتمعى والاقتصادى الكامل على الصعيد العالمى فى المدى القريب إضافة الى تسهيل السيطرة على فيروس كورونا على المدى المتوسط.

وأوضحت المنظمة الدولية أن الاستثمار المطلوب كبير لكنه يتضاءل في أهميته عند مقارنته مع تكلفة الوباء، ولفتت إلى أن الاستثمارات المطلوبة لخطة تسريع تطوير والوصول إلى أدوات وعلاجات ولقاحات فيروس كورونا أقل من عشر ما يقدر صندوق النقد العالمي، أن الاقتصاد العالمى يفقده كل شهر بسبب وباء كورونا اضافة إلى عدد الوفيات بسبب المرض حتى الآن والذى بلغ 468 الف حالة.

رابط مختصر
2020-06-26 2020-06-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03