نائب وزير الخارجية يشارك بالاجتماع الوزاري لمنسقي منتدى التعاون«الصين-افريقيا»

بروباجنداآخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 2:05 مساءً
نائب وزير الخارجية يشارك بالاجتماع الوزاري لمنسقي منتدى التعاون«الصين-افريقيا»

يتوجه السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة، نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، في الاجتماع الوزاري لمنسقي منتدى التعاون الصين – أفريقيا يومي 24 و25 يونيو 2019، وذلك في إطار اجتماعات متابعة مخرجات قمة منتدى التعاون الصين – أفريقيا الأخيرة، والتي عقدت بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي يومي 3 و4 سبتمبر 2018 في بكين.

ومن المقرر أن يلقي نائب وزير الخارجية كلمة مصر في إطار توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي أمام الاجتماع، والتي سوف تؤكد على المواقف الثابتة لأفريقيا حيال شراكاتها الدولية، والمكانة التي تحظى بها جمهورية الصين الشعبية في هذا الصدد كأحد أهم الشركاء الدوليين. كما سيشارك نائب وزير الخارجية في أعمال متابعة ورصد ما تحقق من توجيهات رؤساء الدول والحكومات المشاركة في قمة المنتدى.

وسيعقد نائب وزير الخارجية عددا من اللقاءات الثنائية مع كبار المسئولين الصينيين، ورؤساء الوفود من الدول الأفريقية الشقيقة المشاركة في الاجتماع الوزاري للدفع بسرعة تنفيذ توصيات قمة منتدى التعاون الصين – أفريقيا، والترويج للمشروعات المصرية ذات الأبعاد المحلية والإقليمية المدرجة على خطة عمل قمة منتدى التعاون الصين – أفريقيا للأعوام 2019 – 2021.

رابط مختصر
2019-06-22 2019-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا