“ميركل” تلتقي رئيس الحكومة الهولندية لبحث الإطار المالي للاتحاد الأوروبي

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 9:55 مساءً
“ميركل” تلتقي رئيس الحكومة الهولندية لبحث الإطار المالي للاتحاد الأوروبي

تلتقي المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، مساء اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، لبحث الإطار المالي المقبل للاتحاد الأوروبي.

وقبل اللقاء، قالت ميركل إنها وروته عازمان على مواصلة مواجهة التحديات في أوروبا بشكل مشترك، وذكرت أنها دائما ما تعاونت مع روته بشكل بناء في أوروبا، ولفتت إلى أنها عازمة على الحديث مع روته حول الإطار المالي المستقبلي للاتحاد الأوروبي.

ومن المنتظر أن تشهد القمة الأوروبية مطلع الأسبوع المقبل، نقاشا حول التخطيط المالي للاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة، ويمثل خروج بريطانيا الوشيك، تحديا كبيرا في هذا الموضوع.

يذكر أن هولندا، كانت رفضت مطالب لتوسيع نطاق ميزانية الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، تحدث روته عن إقامة ” علاقة متينة على مر السنوات” مع ميركل مشيرا إلى التفاهم الجيد سواء على المستوى الشخصي أو على المستوى السياسي، وأضاف أن الجانبين كثيرا ما حققا نجاحات معا سواء في قضايا سياسية أو اقتصادية.

وقال روته:” أنا مسرور باحتمال أن انجيلا ميركل وأنا يمكننا أن نواصل تعاوننا الوثيق بعد انتهاء تشكيل الحكومة الألمانية”.

وتابع روته، بنبرة منخفضة ساخرة، أنه يعرف من تجربة ذاتية أن من الممكن أن يستمر تشكيل الحكومة لفترة أطول بعض الشيء، وذلك في إشارة إلى أن روته تمكن في أكتوبر الماضي، من تشكيل حكومة جديدة في بلاده بعد أكثر من سبعة أشهر من الانتخابات البرلمانية.

ويقود السياسي اليميني الليبرالي، في الوقت الراهن، في بلاده، ائتلاف ينتمي إلى يمين الوسط، ويترأس روته الحكومة في هولندا منذ 2010 .

واستغرق تشكيل الحكومة الهولندية الأخيرة 225 يوما، وهي أطول مدة استغرقها تشكيل حكومة في التاريخ الهولندي.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا