ميركل ترفض انتقادات ترامب لارتفاع الفائض الألماني

كتب بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:54 مساءً
ميركل ترفض انتقادات ترامب لارتفاع الفائض الألماني

رفضت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لارتفاع الفائض الألماني في الميزان التجاري مع الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الميزان التجاري بين الولايات المتحدة وألمانيا يميل لجهة الأخيرة بشكل كبير، ما أثار غضب ترامب.

وخلال اجتماع مجلس الاقتصاد القريب من حزبها المسيحي الديمقراطي، قالت ميركل مساء اليوم الثلاثاء إن حساب الميزان التجاري يتضمن فقط تبادل السلع وليس الخدمات، وأضافت أنه في حال تم احتساب هذه الخدمات، فإن الفائض سيكون كبيرا لصالح الولايات المتحدة.

وكان خبراء اقتصاديون ألمان أشاروا أيضا إلى هذه النقطة.

وأكدت ميركل أن الاستثمارات الألمانية المباشرة في الولايات المتحدة أعلى من نظيراتها الأمريكية في ألمانيا.

وفي إشارة إلى النزاع التجاري مع الولايات المتحدة والضجة التي حدثت أثناء قمة الدول الصناعية السبع الكبرى في كندا مطلع الأسبوع الجاري، قالت ميركل:” نواجه تحديا” وعلى أوروبا أن تتصرف بحزم.

وكانت قمة السبع شهدت اشتباكا للمواقف المتعارضة للأوروبيين واليابانيين والكنديين والأمريكيين، في سياسة التجارة، وكان ترامب قد دافع عن عقوباته الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب، كما أنه يدرس فرض عقوبات مشابهة على واردات السيارات.

وقالت ميركل إن على أوروبا أن تتحرى مدى تأثير العقوبات الجمركية على واردات الجمارك، كما تفعل الولايات المتحدة، وأكدت على أهمية الحديث مع الولايات المتحدة قبل البدء في التصرف.

رابط مختصر
2018-06-12 2018-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا