موسكو: لقاح “سبوتنيك v” لا يضم شيئا محرما على المسلمين فى مكوناته

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 3:52 مساءً
موسكو: لقاح “سبوتنيك v” لا يضم شيئا محرما على المسلمين فى مكوناته

أكدت إدارة مسلمى روسيا أنها حصلت من صانعى لقاح “سبوتنيك V” الروسى على كل المعلومات حول مكوناته، مشيرة إلى أن هذا اللقاح لا يضم شيئا محرما على المسلمين .

وقال نائب رئيس إدارة مسلمى روسيا، المفتي، إيلدار علاء الدينوف، “إنه جاء الجواب من صانعي اللقاح أنه لا يتضمن جيلاتين لحم الخنزير، كما لا توجد هناك مكونات بشرية (خطوط خلوية).

في الجوهر وللوهلة الأولى يمكننا القول إن اللقاح لا يضم شيئا محرما من حيث وجهة النظر الإسلامية”،وفقا لقناة (روسيا اليوم).

وأضاف أنه تم طرح أسئلة دقيقة أخرى أمام صانعي اللقاح بشأن تركيبه، مشيرا إلى أنه من المخطط أن تجري الأسبوع المقبل جلسة مشتركة لعلماء الدين وممثلي المعاهد العلمية التي تقوم بإنتاج اللقاحات.. وتابع: “سنقوم بإعداد فتوى دينية وشرعية بهذا الشأن ” .

وكان مسلمو روسيا عبروا في وقت سابق عن شكوكهم من مدى اتفاق مكونات اللقاحات الجديدة مع مطالب الدين الإسلامي، وخاصة كانوا يتساءلون حول احتمال استخدام جيلاتين لحم الخنزير أثناء عملية إنتاج اللقاح.

رابط مختصر
2021-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا