موسكو تطالب واشنطن بوقف قصف قوات الأسد قرب التنف

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 10:17 صباحًا
موسكو تطالب واشنطن بوقف قصف قوات الأسد قرب التنف

أعلنت روسيا أمس السبت، أنها أبلغت الولايات المتحدة بأنه من غير المقبول أن تشن واشنطن هجوما على قوات موالية للنظام السورى.

وبات جيش النظام السورى يسيطر على أكثر من خمس مساحة منطقة البادية الاستراتيجية وسط سوريا، مؤكداً أنه وصل فعلاً إلى الحدود مع العراق للمرة الأولى منذ سنتين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان نقلته “العربية نت”، إن الوزير سيرجى لافروف نقل الرسالة إلى نظيره الأمريكى، ريكس تيلرسون، خلال اتصال هاتفى تلقاه من الجانب الأمريكى، السبت.

وقال بيان الخارجيةالروسية إن لافروف عبر عن رفضه المطلق للهجمات الأمريكية على القوات الموالية للنظام السورى، ودعاه لاتخاذ تدابير ملموسة لمنع وقوع حوادث مماثلة فى المستقبل.

وكان التحالف الدولى شن خلال الأسابيع الماضية ثلاث غارات ضد مواقع لقوات موالية للنظام قرب التنف، بعد أن حاولت الاقتراب من المنطقة، فارضاً منطقة أمنية بقطر 55 كلم حول التنف. وأعلن أنه سيعتبر أى توغل فيها بمثابة تهديد.

رابط مختصر
2017-06-11 2017-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا