موسكو : التحقيقات حول مقتل السفير الروسي في أنقرة لا تزال مستمرة

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس أن التحقيقات في عملية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، لا تزال مستمرة، وأنه من المبكر جدا الإفصاح عن أية معلومات جديدة محددة.

وأشارت زاخاروفا – في تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية – إلى أن “وكالات إنفاذ القانون التركية تواصل التحقيق في الحادث بتعاون وثيق مع مجموعة التحقيق الروسية”.

وأضافت أنه تم إلقاء القبض على العديد من الأشخاص المشتبه في تورطهم بالهجوم الإرهابي، بمن في ذلك زملاء رجل الشرطة التركي مولود ميرت ألطنطاش، الذي ارتكب جريمة قتل السفير الروسي.

ونوهت إلى أنه من المبكر جدا مناقشة أي معلومات محددة وتفاصيل التحقيقات، لأسباب واضحة، مؤكدة أن الخارجية الروسية وسفارة روسيا في أنقرة تتابعان عملية التحقيق الجارية عن كثب.
وأقدم ألطنطاش في 19 ديسمبر 2016، وهو عنصر سابق في الشرطة التركية، على اغتيال كارلوف خلال مراسم افتتاح الأخير معرضا للصور التعريفية بروسيا في أنقرة.

وأطلق القاتل النار على كارلوف أثناء إلقائه كلمة أمام الحضور، واستمر في إطلاق النار العشوائي داخل القاعة وترديد الهتافات المعادية لروسيا حتى سارع رجال الأمن في المكان إلى تصفيته.

شاهد أيضاً

شكري يبحث مع نظيره الأرميني استعدادات القمة 17 لـ المنظمة الدولية الفرنكوفونية

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان، لبحث العديد من القضايا الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *