مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 4:15 مساءً
مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق

إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.. وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية:-

ضبط (1258) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:

ضبط (3,24 طن “لحوم – دواجن”) غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية “بدون ترخيص”) بمحافظة القليوبية.

ضبط (8 طن سلع تموينية “أرز تموينى مدعم”) غير صالح للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصه الطبيعية وإحتوائها على حشرات حية وميته وغير مطابق للمواصفات القياسية المتعاقد عليها مع هيئة السلع التموينية لإرتفاع نسبة الكسر والشوائب به .. بحوزة (أمين عهدة لأحد فروع الجملة التابع لإحدى شركات تجارة الجملة) بمحافظة القاهرة .

ضبط (10,5 طن “ملح طعام”) معبأة داخل عبوات مغشوشة ومقلدة لإحدى العلامات التجارية ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مطحن لطحن وتعبئة ملح الطعام “بدون ترخيص”) بمحافظة الغربية .

ضبط (25,950 قرص “مكملات غذائية”) مهربة جمركياً ومجهولة المصدر وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن إحدى شركات المكملات الغذائية “بدون ترخيص”) بمحافظة الجيزة .

ضبط (4,5 طن “أسمدة زراعية”) مجهولة المصدر ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط مختصر
2020-11-24 2020-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا