منير زهران: لقاؤنا مع خارجية النواب تناول القضايا الدولية والإقليمية والعربية والأفريقية

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 10:28 صباحًا
منير زهران: لقاؤنا مع خارجية النواب تناول القضايا الدولية والإقليمية والعربية والأفريقية

أكد السفير منير زهران رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، أهمية اللقاء الذي عقده أعضاء المجلس مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم عبد الكريم درويش.

وقال السفير منير زهران – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- إنه تم استعراض آخر التطورات فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية والعربية والإفريقية، موضحًا أن اللجنة استمعت إلى آراء أعضاء المجلس حول عدد من الموضوعات التي تتعلق بالنظام الدولي والعلاقات مع الولايات المتحدة وكذلك مع الاتحاد الأوروبي ودول الجوار.

وأضاف أن لجنة الشئون الخارجية تحرص على تبادل الآراء مع أعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية بصفته مركز أبحاث وفكر، لافتًا إلى أن هذا اللقاء ليس الأول بل إن لجنة الشئون الخارجية تحرص دائما على الاجتماع بأعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية، واصفا هذه اللقاءات بالمثمرة والبناءة لاسيما في هذه الظروف التي تشهدها المنطقة والعالم.

ولفت السفير منير زهران – في ختام تصريحاته لـ أ ش أ – إلى أن وزير الخارجية سامح شكري، اجتمع مع أعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية و”لجنة العلاقات الخارجية” وكان في زيارة لمجلس النواب للقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

حضر اللقاء من جانب المجلس المصري للشئون الخارجية النائبة أنيسة حسونة نائب رئيس المجلس، والسفير هشام الزميتي أمين عام المجلس، والسفير الدكتور عزت سعد المدير التنفيذي للمجلس، والسفير سيد أبو زيد مسئول الشئون العربية بالمجلس نائب رئيس رابطة أصدقاء جامعة الدول العربية، والسفير الدكتور حسين حسونة عضو لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي، والسفيرة منى عمر عضو المجلس ومساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، والدكتور حازم عطية الله أمين الصندوق بالمجلس بالمجلس ومحافظ الفيوم الأسبق.

رابط مختصر
2019-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا