منظمة الصحة العالمية : وضع فيروس كورونا فى روسيا يشهد حالة استقرار

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 2:24 مساءً
منظمة الصحة العالمية : وضع فيروس كورونا فى روسيا يشهد حالة استقرار

صرحت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، اليوم الأربعاء، بأن وضع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا شهد حالة من الاستقرار، وقالت مسؤولة المنظمة – فى تصريح لوكالة أنباء “تاس” الروسية – إنه فيما يبدو أن البلاد في مرحلة الاستقرار، مشيرة إلى أنه على الرغم من تباطؤ معدل انتشار العدوى، إلا أنه يتعين على روسيا بذل مزيد من الجهود للحد من حالات الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

وأشارت إلى أن هذه مرحلة حساسة للغاية وتتطلب مزيدا من متابعة التباعد الاجتماعي حتى في حالة رفع بعض القيود ، ونظافة اليدين ، ورصد الحالات واختبارها وعلاجها وعزلها.

وأكدت أن الجهود المبذولة لتتبع مخالطة الأشخاص المصابين والامتثال للحجر الصحي مهمة للغاية للحفاظ على التطور الإيجابي ، والسيطرة على الوباء. ووصفت الوضع بأنه مثل سباق “الماراثون ” وأن العالم فى منتصف الطريق فقط.

وشهدت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد فى روسيا قفزة قياسية حادة خلال الساعات الـ24 الماضية، مع تسجيل تراجع ملموس فى عدد الإصابات الجديدة.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا في روسيا، عن تسجيل 135 وفاة جديدة بين المصابين بالوباء (مقابل 115 وفاة يوم أمس)، لتصبح حصيلة ضحايا العدوى في البلاد 2972 حالة وفاة.

ورصدت السلطات الصحية الروسية خلال آخر 24 ساعة 8764 إصابة جديدة بفيروس كورونا الذي يسبب مرض “كوفيد-19” (مقابل 9263 إصابة في اليوم السابق)، لترتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في البلاد منذ بداية الجائحة 308705 إصابات، بما فيها 220341 حالة نشطة.

وتتوزع الإصابات الجديدة بين 84 من أقاليم البلاد، وفي مقدمتها العاصمة موسكو (2699 إصابة) ومقاطعتها (903 إصابات).

وسجلت روسيا خلال آخر 24 ساعة ارتفاعا قياسيا في عدد حالات الشفاء الجديدة الذي تجاوز عدد الإصابات الجديدة، حيث تماثل 9262 شخصا للشفاء، وأصبح إجمالي عدد المتعافين من كورونا في روسيا حتى الآن 85392 شخصا.

رابط مختصر
2020-05-20 2020-05-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا