مندوب مصر بالأمم المتحدة بجنيف يؤكد على مباديء الحيادية والشفافية

ألقى السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف والذى يتولى حاليا رئاسة المجموعة العربية بيان نيابة عن المجموعة خلال الجلسة المخصصة للنقاش العام مع المفوض السامي لحقوق الإنسان بالدورة 35 للمجلس أعرب فيه عن انشغال الدول العربية بحالة الاستقطاب التى تحيط بعمل مجلس حقوق الإنسان.

وطالب بإعمال مبادئ الحياد والشفافية والمسئولية وتجنب المعايير المزدوجة ، مؤكدا على أهمية إعلاء مبدأ التعاون من جانب المفوض السامي فى معالجة قضايا حقوق الإنسان للوصول إلى مقاربة تتعامل بفاعلية مع التحديات بمنأى عن تسييس واستخدام حقوق الإنسان كأداة لتحقيق مصالح سياسية أو للتشكيك فى النوايا.

وأضاف السفير رمضان أن المجموعة العربية تؤكد تعاونها المتواصل مع آليات حقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي وفق الولاية المحددة لهم وفى إطار من احترام سيادة الدول وتعزيز التعاون المشترك إنفاذا العهود الدولية.

وقال مندوب مصر الدائم أن الدول العربية تناشد بأن يكون عمل المفوض السامي لحقوق الإنسان داعما للجهود الوطنية العربية ومعززا لها بما فى ذلك تقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لتلك الآليات وتعزيز التعاون الدولى فى مواجهة التحديات التى تؤثر على حقوق الإنسان وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب ومكافحة التمييز والعنصرية وخطاب التحريض والكراهية.

شاهد أيضاً

قطاع الأمن الوطنى: مصرع 6 ارهابيين خلال مداهمة وكرهم بالعريش

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد وتتبع تحركات مجموعة من العناصر الإرهابية الضالعة فى التنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *