مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الحوثيون قتلوا أكثر من 1000 قيادي بحزب المؤتمر الشعبي

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 12:11 مساءً
مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الحوثيون قتلوا أكثر من 1000 قيادي بحزب المؤتمر الشعبي

أكد المندوب اليمني لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني أن ميليشيا الحوثي قتلت بدم بارد أكثر من 1000 شخص من القيادات العسكرية والسياسية لحزب المؤتمر الشعبي العام والحرس الجمهوري خلال اليومين الماضيين.

وقال اليماني ـ في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأربعاء ـ إن عمليات القتل مستمرة على مدار الساعة، مضيفا أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد كشف في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي عن عمليات تصفية لأعضاء المؤتمر الشعبي تجري في صنعاء على يد ميليشيا الحوثي. وأضاف اليماني أن ميليشيا الحوثي تعمل حاليا وتجرى اتصالات لإحداث شق داخل حزب المؤتمر الشعبي . وكانت ميليشيات الحوثي قد اغتالت أمس الأول الاثنين الرئيس السابق علي عبد الله صالح قرب صنعاء، بعد إيقاف موكبه وهو في طريقه إلى سنحان مسقط رأسه، وقتل رميا بالرصاص.

وبعد اغتيال صالح، ارتكبت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مجزرة في صنعاء إذ قتلت نحو 200 من أسرى قوات حزب الموتمر الشعبي العام، الذي كان يرأسه صالح.

رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا