منتخب مصر يسعى لقتناص نسور قرطاج بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا

يفتتتح منتخب مصر مبارياته فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها بالكاميرون 2019، وذلك عندما يواجه نظيره التونسى فى لقاء الجولة الأولى لتصفيات المجموعة العاشرة الإفريقية، فى لقاء هو الأصعب فى المجموعة التى تضم معها سوازيلاند والنيجر.

وتنص اللوائح على تأهل أول المجموعة إلى كأس الأمم مباشرة من الـمجموعات الـ12 وأفضل 3 فرق مركز ثان والكاميرون مستضيفة البطولة.

الأرجنتينى كوبر يشرح خطة اللعب لأكثر من لاعب

حرص  الأرجنتينى كوبر خلال التدريب الأخير بالإسكندرية على شرح خطة اللعب لأكثر من لاعب، ممن تأكد مشاركتهم فى مواجهة تونس، وتم عقد جلسات جمعت كوبر ومحمود فايز مدرب الفراعنة ومحلل الأداء مع اللاعبين المرشحين لدخول التشكيلة الأساسية للمباراة خلال استقلال الفريق للطائرة الخاصة من الإسكندرية لتونس، وشرح بعض إيجابيات وسلبيات اللاعبين الذين سيواجهونهم.

وتعد مباراة اليوم هى الأولى للمنتخب التونسى تحت قيادة مديره الفنى الجديد “القديم” نبيل معلول، الذى تولى تدريب “نسور قرطاج” خلفاً للبولندى هنرى كاسبرزاك الذى تمت إقالته من منصبه بعد الخسارة أمام الكاميرون والمغرب ودياً فى مارس الماضى.

 وتضم المجموعة مع مصر وتونس كلا من منتخبى سوازيلاند والنيجر اللذين التقيا مساء أمس بالنيجر وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون اعداف.

ومن المقرر أن يدير مباراة مصر وتونس طاقم تحكيم مغربى بقيادة بوشعيب الأحرش، حكم ساحة، وعصام بن بابا، ويحيى النوالي، مساعدين، وخالد النونى كحكم رابع.

واختتم منتخب مصر تدريباته علي استاد رادس امس السبت استعدادا لمواجهة منتخب تونس .

وحرص السفير نبيل الحبشي سفير مصر في تونس على متابعة المران الأخير للمنتخب الوطني , وقد قام السفير المصري بتحية اللاعبين , فيما التقى مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وحازم إمام رئيس البعثة حيث اطمأن منهما على أحوال البعثة.

ورغم انها اول مباراة فى المجموعة للفريقين الا أن كلا منهما يرغب فى ضربة بداية قوية ينتزع من خلالها النقاط الثلاثة .

وطالب كوبر لاعبى فريقه بالتحلى بالروح القتالية التى ظهروا بها فى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، فى مواجهة تونس اليوم باستاد رادس.

وأكد كوبر أنه كان حريصا على عقد اجتماعات متوالية مع اللاعبين طوال مدة المعسكر لتوضيح المهام المكلف بها كل لاعب قبل المواجهة التونسية الصعبة، كما طلب كوبر من اللاعبين ضرورة التركيز الشديد لتخطى عقبه تونس .

المنتخب التونسى يسعى لتحقيق الفوز لفتح صفحة جديدة مع الجماهير

ومن جانبه، أكد نبيل معلول مدرب المنتخب التونسى على صعوبة مواجهة الليلة أمام مصر، موضحا فى تصريحات إعلامية أن المباراة ستكون صعبة، خاصة وأنه وصيف النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا، كما أنه يتصدر حاليا ترتيب المنتخبات الإفريقية الذى أصدره (الفيفا).

ويسعى المنتخب التونسى لتحقيق الفوز، من أجل فتح صفحة جديدة مع الجماهير التونسية التى ينتظر أن تحتشد فى مدرجات ملعب “رادس” الليلة، بعد المشاركة المخيبة للآمال فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت مطلع العام الحالى فى الجابون، حيث الخروج من الدور ربع النهائى أمام بوركينا فاسو.

وتعد مباراة اليوم هى الأولى للمنتخب التونسى تحت قيادة مديره الفنى الجديد “القديم” نبيل معلول، الذى تولى تدريب “نسور قرطاج” خلفاً للبولندى هنرى كاسبرزاك الذى تمت إقالته من منصبه بعد الخسارة أمام الكاميرون والمغرب ودياً فى مارس الماضى.

وتعد مباراة اليوم بمثابة “بروفة حقيقية” للمنتخب التونسى الذى يستعد لمواجهة الكونغو الديموقراطية ذهاباً واياباً خلال شهرى أغسطس وسبتمبر المقبلين بالتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا، حيث ينتظر أن تحدد نتيجة المباراتين ملامح المتأهل للمونديال.

ويفتقد المنتخب التونسى فى مباراة اليوم لجهود الحارس الأساسى أيمن المثلوثى وأيمن عبد النور بسبب الاصابة، وأحمد العكايشى لأسباب تأديبية، ووهبى الخزرى لإنشغال بحفل زفافه

منتخب مصر يفشل في تحقيق الفوز على تونس داخل معقله

وفقا للتاريخ، فمباراة اليوم هي الخامسة بين المنتخبين في تونس في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.. فشل منتخب مصر، في تحقيق الفوز، على المنتخب التونسي، داخل معقله، طلية مواجهات المنتخبين، سواء الودية أو الرسمية.. بينما اتسمت مواجهات شهر يونيو، دائما بين المنتخبين بالتعادل، حيث تقابل مرتين في هذا الشهر وانتهت المباراتين بالتعادل.

ويسعى أحفاد الفراعنة، لتغيير التاريخ، وفك العقدة التونسية، اليوم، بموقعة رادس، بعد أن نجح جهاز هكتور كوبر، في الفوز في اللقاء الودي في شهر يناير، قبل السفر للجابون وخوض غمار بطولة الأمم الإفريقية، وفاز منتخب الفراعنة، بهدف دون رد لمروان محسن مهاجم النادي الأهلي، الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي في مباراة المغرب، بالبطولة.

يقود المنتخب، الأرجنتيني هكتور كوبر.. بينما يقود المنتخب التونسي، المواجهة الأولى والرسمية له، التونسي نبيل معلول، الذي تولى القيادة الفنية، خلفا للبولندي هنري كاسبرزاك، وهو ما أطلق على هذا التغيير ثورة التصحيح بمنتخب النسور بعد خيبة أمل في السنوات الماضية للكرة التونسية ببطولات القارة السمراء.

تقابل المنتخب الوطني، مع نظيره التونسي، 38 مرة من قبل، فاز منتخب الفراعنة الفوز في 11 مباراة، وتعادل المنتخبين 12 مباراة ، وفاز منتخب تونس في 15 مباراة.. أحرز لاعبو منتخب مصر 35 هدفًا في مرمى منتخب تونس.. بينما سجل لاعبو منتخب تونس 41 هدفا في مرمى منتخب مصر.

 

شاهد أيضاً

مدير أمن قنا: ضبط أحد المتهمين الهاربين من سجن قسم شرطة الوقف

أكد مدير أمن قنا اللواء علاء محمود العياط، أن الأجهزة الأمنية نجحت في ضبط أحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *