مناورة صاروخية يابانية تهدف لتهدئة القلق الشعبي حيال كوريا الشمالية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2017 - 11:33 صباحًا
مناورة صاروخية يابانية تهدف لتهدئة القلق الشعبي حيال كوريا الشمالية

أتاحت اليابان لشعبها فرصة متابعة مناورة دفاعية صاروخية اليوم الأربعاء، فى خطوة ترى أنها ستطمئن المواطنين إلى قدرة بلادهم على مواجهة أى هجوم صاروخى تشنه كوريا الشمالية.

وهذه المناورة الصاروخية التى تشارك فيها بطارية صواريخ باتريوت (باك-3) فى قاعدة أساكا العسكرية على مقربة من طوكيو هى واحدة من أربع مناورات تجرى فى مختلف أنحاء البلاد.

وقال الميجور أكينورى هانادا بقوات الدفاع الجوى للصحفيين إن إتاحة الفرصة لمتابعة هذه المناورة “وسيلة لطمأنة الناس حيال أمانهم كى ينعموا براحة البال”.

وتعد بطاريات (باك -3) الصاروخية آخر خط دفاعى لليابان فى حال تعرضها للهجوم الصاروخي، لكنها قادرة فقط على حماية المدن الكبرى والمنشآت الحكومية الرئيسية بمداها الذى يبلغ 15 كيلومترا.

وبدأت اليابان برنامجا تبلغ تكلفته مليار دولار لتطوير صواريخ (باك 3) وزيادة مداها ودقتها لكن أول هذه المجموعة المتطورة لن يكون جاهزا حتى عام 2020.

رابط مختصر
2017-06-21 2017-06-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا