مناهضو الرأسمالية ينظمون مسيرة في برن ضد ترامب والمنتدى الاقتصادي العالمي

شارك حوالى ألف شخص في مسيرة سلمية في العاصمة السويسرية اليوم السبت للاحتجاج ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمنتدى الاقتصادي العالمي قبل أسبوعين من بدء اجتماع القادة السياسيين والمديرين التنفيذيين الأثرياء في منتجع دافوس للتزلج.

ونظمت مجموعة الشباب الثوري اليسارية مظاهرة “لا المنتدى الاقتصادي العالمي” في برن تعبيرا عن انتقاداتهم للرأسمالية وترامب الذي أعلن هذا الأسبوع أنه سيحضر المؤتمر السنوي.

وقالت المجموعة على موقعها على الإنترنت: “إن المنتدى الاقتصادي العالمي يسعى إلى تقديم نفسه كمنصة للحلول البناءة للمشكلات العالمية. إلا أنه يظل اجتماعا لمناقشة أجندة الليبراليين الجدد”.

وحمل المشاركون لافتات كتب عليها “حاربوا المنتدى الاقتصادي العالمي” و “لا مستقبل للرأسمالية” و “كلوا الأثرياء”.

ومن المقرر أن يشارك ترامب من بين 60 من قادة الدول ومئات من المديرين التنفيذيين للشركات العالمية خلال المؤتمر 23 – 26 يناير. وقال البيت الأبيض أنه سيستغل الاجتماع “لدفع خطته المعروفة باسم أمريكا أولا إلى الأمام”.

وفي العام الماضي، لم يشارك ترامب وأعضاء حكومته المعينون في مؤتمر دافوس، الذي أٌقيم في الأيام التي سبقت تنصيبه. وهذا ما سمح للرئيس الصيني شي جين بينج ودفاعه القوي عن التجارة متعددة الأطراف أن يحتل مكان الصدارة في هذا الحدث.

وسيكون ترامب هو ثاني رئيس أمريكي يأتي إلى دافوس، بعد بيل كلينتون.

شاهد أيضاً

حملات أمنية مكثفة بعدد من المحافظات

أسفرت الحملة الأمنية في المنيا، عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، وقضية اتجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *