“مكرم” يغادر نيابة أمن الدولة بعد التحقيق معه في “قرار حظر النشر”

حرر بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 1:47 مساءً
“مكرم” يغادر نيابة أمن الدولة بعد التحقيق معه في “قرار حظر النشر”

غادر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، عقب انتهاء التحقيق معه بشأن إصداره قرارًا بحظر النشر في قضية مستشفى 57357 لسرطان الأطفال. ورافق «مكرم»ن إلى مقر النيابة كل من نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، وحاتم زكريا سكرتير عام النقابة، وسيد أبو زيد محامي النقابة، و4 شخصيات أخرى. وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد وجه خطابا إلى مكرم محمد أحمد، مؤكدًا فيه انعدام قراره بحظر النشر في قضية مستشفى 57357؛ لتعديه على اختصاصات السلطات القضائية والتنفيذية المنوط بها وحدها حماية الشأن العام للدولة، وأمر بمثوله أمام نيابة أمن الدولة العليا. وذكر النائب العام أن القانون أناط بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضمان وحماية حرية الصحافة وحق المواطنين في التمتع بإعلام وصحافة حرة ونزيهة في إطار المهنية التي يترتب على مخالفتها والانحراف عنها استنهاض اختصاص المجلس، أما غير ذلك فلا اختصاص للمجلس به.

رابط مختصر
2018-07-11 2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حرر بروباجندا