مكتب النائب العام في ليبيا يعلن فتح تحقيق في إطلاق سراح سيف الاسلام القذافي

قال مكتب النائب العام في طرابلس إن سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي السابق، مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية في تهم تشكل جرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى فتح تحقيق بشأن إطلاق سراحه.

وكانت كتيبة أبوبكر الصديق المكلفة بحراسة سيف الإسلام معمر القذافي أعلنت في مدينة الزنتان أمس السبت إطلاق سراح سيف الإسلام.

وقالت الكتيبة في نص بيان نشرته مساء أمس السبت: “إن إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي جاء تطبيقا لقانون العفو العام الصادر من مجلس النواب الليبي في طبرق، وامتثالا للشريعة والشرعية وما انبثق عنها من أوامر ونواهي، وبناء على مراسلات وزير العدل بالحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء، وكذلك مطالبة وكيل الوزارة في مؤتمر صحفي بضرورة الإفراج عن سيف الإسلام”.

ومن جهته/ قال مكتب النائب العام في بيان أصدره اليوم الأحد إن “قانون العفو لا يكون إلا من خلال استيفاء شروط قانونية تختص بها السلطات القضائية دون منازع في الاختصاص”.

وأضاف المكتب ان سيف الاسلام القذافي “مطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية عن تهم تشكل جرائم ضد الإنسانية” .

و قال البيان إن النيابة العامة باشرت التحقيق في إجراءات إطلاق سراح “المتهم سيف الاسلام القذافي” وأن “المحاكمة ستطال كل من يثبت تورطه في عرقلة أوامر القضاء”.

وكان سيف الإسلام معتقلا في مدينة الزنتان غربي ليبيا منذ أكثر من ستة أعوام.

وسيف الإسلام هو رئيس مشروع ما يعرف بـ “ليبيا الغد” وهو الأكثر نشاط سياسيا بين اخوته حيث عرف سيف بانه الاكثر انفتاحا، وهو قائد الاصلاحات في النظام السابق والمشرف على الافراج عن المعتقلين المتهمين بالتطرف ومعارضة نظام والده الراحل.

شاهد أيضاً

ملاك يوسف : اعادة فتح ميناء نويبع البحرى بعد تحسن الأحوال الجوية

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم إعادة فتح ميناء نويبع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *