مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر عالمي بماليزيا

حرر بروباجنداآخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 2:00 مساءً
مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر عالمي بماليزيا

تشارك مكتبة الإسكندرية في المؤتمر العالمي الرابع والثمانين للمكتبات والمعلومات، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا)، في كوالالمبور بماليزيا، في الفترة من 24 إلى 30 أغسطس 2018.

ويحمل المؤتمر شعار، تحويل مسار المكتبات; الطريق إلى تحويل المجتمعات; .الوصول لما يصعب الوصول إليه، والذي تم اختياره لتسليط الضوء على الدور المؤثر الذي تؤديه المكتبات في تغيير المجتمعات والأمم وتنميتها.

وتشارك رانيا عثمان رئيس قسم مكتبات المستقبل بمكتبة الإسكندرية في فاعلية مقامة على هامش المؤتمر، بعنوان “تنوع البيانات: وصف المصادر وإتاحتها في السياق الدولي”.

وستسلط رانيا عثمان الضوء على العوامل التي دفعت مكتبة الإسكندرية إلى الأخذ بقرار ترجمة المعيار إلى العربية، وستتحدث عن الفريق المختار من مجتمع المفهرسين العرب، الذي سيسهم في ترجمة المعيار إلى العربية.

جدير بالذكر أن مؤتمر “إفلا” الذي يغطي عدة محاور، يشهد حضورا بارزا من المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات، من جميع أنحاء العالم، في كل عام. ويقوم بتنظيم المؤتمر هذا العام كل من الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا)، وجمعية المكتبيين الماليزية، والمكتبة الوطنية في ماليزيا، وبدعم من وزارة السياحة والثقافة الماليزية، ومكتب ماليزيا للمعارض والمؤتمرات.

رابط مختصر
2018-08-18 2018-08-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حرر بروباجندا