مقتل 8 مسلحين وإصابة 5 آخرين من حركة طالبان إثر غارات بأفغانستان

بروباجنداآخر تحديث : السبت 7 مارس 2020 - 1:52 مساءً
مقتل 8 مسلحين وإصابة 5 آخرين من حركة طالبان إثر غارات بأفغانستان

أعلن الجيش الأفغاني، اليوم السبت، مقتل 8 مسلحين من حركة طالبان وإصابة 5 آخرين على الأقل، إثر غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحي الحركة في إقليم بلخ شمالي أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية، عن بيان لفيلق شاهين “209” التابع للجيش الأفغاني، أن الغارات استهدفت تجمعات لمسلحي حركة طالبان في وسط إقليم بلخ، فيما تمكنت القوات الأمنية من اكتشاف وإبطال مفعول عبوة ناسفة.

ولم تعلق حركة طالبان على بيان الجيش الأفغاني حتى الآن.

وقد أعلن مسئولون أفغان، أمس الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الهجوم الذى استهدف تجمعاً لساسة أفغان بارزين فى العاصمة كابل إلى 32 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات.

وأوضح المسئولون، حسبما نقلت شبكة “إيه بى سى نيوز” الأمريكية، أن المهاجمين الاثنين قُتلا على يد الشرطة الأفغانية فى وقت لاحق.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابى مسؤوليته عن الهجوم، كانت وزارة الداخلية الأفغانية قد قالت أمس الجمعة، إن 29 شخصاً قتلوا وأصيب 61 آخرون جراء الهجوم الذى استهدف تجمعاً لعدد من الساسة الأفغان فى العاصمة “كابول” لإحياء الذكرى الـ 25 لمقتل زعيم حزب الوحدة الشيعية فى أفغانستان “عبد العلى مزاري” الذى لقى حتفه فى ظروف غامضة.

وكانت حركة “طالبان” الأفغانية قد نفت فى وقت سابق تورطها فى الهجوم الذى لم تعلن أية جهة بعد مسئوليتها عنه.

رابط مختصر
2020-03-07 2020-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا