مقتل 3 أشخاص ينتمون لتنظيم القاعدة فى غارة جوية أمريكية شرق اليمن

بروباجنداآخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 4:07 مساءً
مقتل 3 أشخاص ينتمون لتنظيم القاعدة فى غارة جوية أمريكية شرق اليمن

قتل ثلاثة أشخاص، يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، فى غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار، فى جنوب اليمن، بحسب ما أعلن مسئول فى أجهزة الأمن اليمنية، اليوم السبت.

وأوضح المصدر، أن الغارة التى وقعت فى وقت متأخر، من يوم الجمعة، استهدفت عربة فى محافظة شبوة.

وكثفت الولايات المتحدة، منذ تسلم دونالد ترامب، الرئاسة، فى يناير، ضرباتها ضد تنظيم القاعدة، فى محافظات أبين، وشبوة (جنوب)، والبيضاء (وسط)، وقتل أكثر من 20 من عناصر التنظيم، فى هذه الغارات، بحسب مصادر أمنية ومحلية فى اليمن، وترى واشنطن، فى “قاعدة الجهاد فى شبه جزيرة العرب”، الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، أخطر فروع الجماعة المتطرفة فى العالم.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين، والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء، فى أيدى المتمردين، فى سبتمبر من العام نفسه، واستفادت المجموعات الإرهابية، وعلى رأسها القاعدة، وتنظيم “داعش”، من النزاع، لتعزيز نفوذها خصوصا فى جنوب اليمن.

رابط مختصر
2017-06-17 2017-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا