مقتل 20 شخصًا وإصابة العشرات في تفجير انتحاري جنوب أفغانستان

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 11:37 صباحًا
مقتل 20 شخصًا وإصابة العشرات في تفجير انتحاري جنوب أفغانستان

أعلن مسئولون أفغان اليوم الخميس مقتل 20 شخصا وإصابة العشرات جراء تفجير انتحاري خارج أحد البنوك في إقليم “هلمند” الجنوبي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن مجموعة من المسلحين اقتحمت البنك في أعقاب التفجير، وجرى تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن الأفغانية، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وقال مسؤولون إن سيارة ملغومة انفجرت أمام بنك في “لشكركاه” عاصمة إقليم هلمند بجنوب أفغانستان اليوم الخميس، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات من المدنيين وأفراد قوات الأمن الذين كانوا في انتظار صرف رواتبهم.

وقال عمر زواق المتحدث باسم حاكم الإقليم إن ما لا يقل عن 20 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 50 بينهم رجال من الجيش والشرطة ومدنيون وموظفون في فرع بنك (نيو كابول) حيث وقع الهجوم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن جماعات متشددة بينها طالبان والدولة الإسلامية استهدفت فيما سبق بنوكا يتردد عليها رجال الشرطة والجيش وموظفون حكوميون لصرف رواتبهم.

وفي الشهر الماضي قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب كثيرون في هجوم على بنك بمدينة جارديز في شرق البلاد.

رابط مختصر
2017-06-22 2017-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا